كلية السياسات العامة تعلن عن إطلاق برنامج للأساتذة الزائرين المتميزين

كلية السياسات العامة تعلن عن إطلاق برنامج للأساتذة الزائرين المتميزين

17 أغسطس 2022

كلية السياسات العامة تعلن عن إطلاق برنامج للأساتذة الزائرين المتميزين

أعلنت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة عن إطلاق برنامج أستاذية جديد تحت مسمى 'الأستاذ الزائر المتميز للقيمة العامة'؛ بهدف تحفيز التأثير الإيجابي للسياسات والحوار في قطر.

وفي كل عام، ستوجه الكلية دعوةً إلى اثنين أو ثلاثة من الباحثين أو المتخصصين المرموقين دوليًا من مختلف المجالات المتعلقة بالسياسات العامة في قطر والعالم للحضور إلى جامعة حمد بن خليفة ومشاركة أبحاثهم مع الباحثين والطلاب في الجامعة، وداخل المدينة التعليمية، والتفاعل مع المتخصصين في مجال السياسات العامة والقادة في القطاعين العام والخاص، والتواصل كذلك مع أفراد المجتمع على نطاقٍ أوسع.

وسيكون الدكتور فولفجانج دريشسلر أول أستاذ زائر متميز للقيمة العامة يزور الجامعة في خريف عام 2022. ويشغل الدكتور دريشسلر منصب أستاذ الحوكمة في قسم راجنار نورك للابتكار والحوكمة بجامعة تالين للتكنولوجيا في إستونيا، كما أنه أستاذٌ فخريٌ في معهد الابتكار والأغراض العامة بكلية لندن الجامعية وزميل في مركز ديفيز التابع لجامعة هارفارد. وكان الدكتور دريشلر قد شغل من قبل منصب مستشار رئيس إستونيا، وعمل مستشارًا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومجلس أوروبا، والبنك الدولي، والاتحاد الأوروبي، وبعض الحكومات الوطنية. وسوف تنشر مطبعة جامعة ييل كتابه عن بيروقراطيات الابتكار (الذي ألفه بالتعاون مع راينر كاتيل وإركي كارو) في سبتمبر 2022.