الشؤون الأكاديمية في جامعة حمد بن خليفة
الحياة الأكاديمية 

الحياة الأكاديمية 

أسست جامعة حمد بن خليفة كليات متعددة التخصصات، تضم مجتمعًا أكاديميًّا وبحثيًّا متميزًا، حيث يمكن لكل شخص أن يحظى بمعايشة مزايا التعليم البحثي.

برامجنا

ومن خلال برامجها، تقدّم جامعة حمد بن خليفة فرصًا فريدةً للطلاب للانخراط في البحث والاكتشاف. كما تشجّع الطلاب على توسيع مداركهم الفكرية من خلال بحث المشكلات، والعمل على إيجاد الحلول من خلال التخصصات التقليدية الموجودة في نطاق كل كلية، أو عبر الكليات الأخرى لدى المؤسسات التعليمية الشريكة اليوم وفي المستقبل.

  • 35

    برنامجًا

  • أكثر من 800

    طالبًا

  • أكثر من 75

    عضو هيئة تدريس

مكتب وكيل الجامعة:

يتولى مكتب وكيل الجامعة مسؤولية تحديد الأولويات الأكاديمية ووضع الخطط بشأنها وتنفيذها في جميع أنحاء الجامعة، بما في ذلك الإشراف على المقررات الدراسية، وتسجيل الطلاب، وعمليات القبول، وهيئة التدريس، ويعمل المكتب عن كثب مع الكليات وهيئة التدريس من أجل تقديم برامج أكاديمية بأعلى جودة ممكنة، سواء داخل قاعات الدراسة أو خارجها، فضلاً عن تعزيز فاعلية هيئة التدريس في عموم الجامعة، وضمان الاحتفاظ بهيئة مرموقة ومتنوعة، ودعم تميّزهم في جميع مهامهم التدريسية والعلمية والإدارية.

مركز التعليم التنفيذي:

يُشكِّل هذا المركز الذراع التعليمية التنفيذية لجامعة حمد بن خليفة، ويهدف إلى خلْق فرص تعليمية ذات مستوى عالمي، لتلبية طموحات الأفراد وتطلعاتهم، والاحتياجات التنظيمية للمجتمع القطري على نطاق واسع.

المكتبة

لقراءة المزيد

التقويم الأكاديمي

لقراءة المزيد

تسجيل القبول

لقراءة المزيد