مطبعة جامعة أُكسفورد تنشر كتابًا عن السياسات لأستاذ بكلية السياسات العامة

مطبعة جامعة أُكسفورد تنشر كتابًا عن السياسات لأستاذ بكلية السياسات العامة

04 سبتمبر 2022

مطبعة جامعة أُكسفورد تنشر كتابًا عن السياسات لأستاذ بكلية السياسات العامة

نشرت مطبعة جامعة أُكسفورد كتاب "من يُهمنا في البنك الدولي: البيروقراطيون، وتغيير السياسات، وحوكمة القطاع العام"، وهو كتاب جديد من تأليف الدكتورة كيم مولوني، الأستاذ المساعد في كلية السياسات العامة.

ويتناول هذا الكتاب التغيرات التي حدثت في السياسات المطبقة في قطاع العمل الأكثر تحديدًا بالبنك، وهو إدارة القطاع العام وحوكمته، على مدار 32 عامًا. وبصفته أهم جهة فاعلة عالمية في مجال طرح إصلاحات القطاع العام وتحديدها وتنفيذها، تستكشف الدكتورة مولوني متى وأين كان لموظفي البنك الدولي التأثير الأكبر على تغيير السياسات ومتى وأين كان للدول الأعضاء الرئيسية ذلك التأثير. وتستخدم الدكتورة مولوني مفاهيم وأفكار من تخصص الإدارة العامة لدراسة السياسات المطبقة في البنك "من الداخل" ومعرفة أين تكمن قوة هذه السياسات، وكيف تتغير.

ولا تعتمد الدكتورة مولوني فقط على تخصصين يتفاعلان بشكل غير منتظم (وهما العلاقات الدولية والإدارة العامة)، ولكنها تعتمد كذلك على التاريخ الاقتصادي والاقتصاد السياسي والتنمية الدولية. ويتميز كتاب الدكتورة مولوني بأنه مرجع متعدد التخصصات له آثار على كيفية فهم الباحثين والمتخصصين لكيفية حدوث تغيير في السياسات، ومن يؤثر في التغيير، ونتائج هذا التغيير داخل المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي. وفي انعكاس لتركيزها على تخصصات متعددة في كتابها، أدرجت مطبعة جامعة أُكسفورد كتاب الدكتورة مولوني ضمن قوائم الكتب المتعلقة بتخصصات الإدارة العامة، والعلاقات الدولية، والاقتصاد السياسي، وتخصص المؤسسات والخدمات المالية.

للمزيد من المعلومات وللحصول على نسخة من كتاب الدكتورة مولوني، يرجى زيارة هذا الرابط.