مبادرة صانعي التغيير العرب الصاعدين 2023 ترى مشاركة من كلية السياسات العامة

مبادرة صانعي التغيير العرب الصاعدين 2023 ترى مشاركة من كلية السياسات العامة

14 نوفمبر 2022

مبادرة صانعي التغيير العرب الصاعدين 2023  ترى مشاركة من كلية السياسات العامة

شاركت كلية السياسات العامة في حفل إطلاق جوائز صانعي التغيير العربي الصاعدين لعام 2023، التي انطلقت لأول مرة في المنطقة العربية بصفتها شريكًا رئيسيًا لهذه الفعالية. ومثَّل جامعة حمد بن خليفة وكلية السياسات العامة في هذا الحفل الدكتور محمد إفرين توك، الأستاذ المشارك في كلية الدراسات الإسلامية وكلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، بصفته متحدثًا خلال حفل الإطلاق، الذي استضافه مختبر شباب لبنان بتاريخ 28 أكتوبر. وبصفتها شريكًا رئيسيًا لهذه الفعالية، ستشارك كلية السياسات العامة في تقييم الطلبات الواردة من الشباب حول العالم، إلى جانب القيام بأدوارٍ أخرى.

وتهدف الجائزة إلى استقطاب الشباب في العالم العربي الذين تمكنوا من المساهمة بشكل واضح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مبادراتهم التطوعية والمبتكرة والرائدة والمؤثرة والريادية في المجالات الاجتماعية ومجالات التنمية الأخرى.

وستكرم هذه الجائزة صانعي التغيير الصاعدين في المنطقة من خلال عرض قصص نجاحهم، وإلهام الشباب للعمل كوسائل تحفيز للتغيير الإيجابي في مجتمعاتهم المحلية، وتمكين الشباب محليًا وعالميًا. وستسلط الجائزة الضوء على المرشحين النهائيين وستبرزهم بطرق مختلفة، مع توفير فرص لتلقي الدعم والتدريب قبل مرحلة التحكيم والتصويت النهائي.

وتشجع الكلية طلاب المدارس الثانوية أو الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و21 عامًا من قطر أو الذين يعيشون في المنطقة لأكثر من عامين والذين ينشطون في مجتمعاتهم على تقديم طلباتهم. وستكون هناك فرصة لتكريم الشباب باعتبارهم صانعي تغيير ملهمين ومؤثرين ومبدعين مسؤولين  يطورون أهداف التنمية المستدامة من خلال مشاركاتهم الاجتماعية والمجتمعية الاستثنائية.

وسيُغلق باب تقديم طلبات المشاركة في هذه الجوائز بتاريخ 28 يناير 2023. للمزيد من التفاصيل حول تقديم طلبات الترشيح، يمكن للشباب المهتمين زيارة: https://raca.shabablab.com، وكذلك مشاهدة تسجيل البث المباشر لحفل إطلاق الجوائز هنا.