كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة تستضيف نائب المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة | جامعة حمد بن خليفة

كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة تستضيف نائب المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

09 يناير 2023

جلسة حوارية بمبادرة من كرسي اليونسكو للقانون البيئي والتنمية المستدامة في الكلية

كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة تستضيف نائب المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

عقدت كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، مؤخراً، جلسة حوارية خاصة مع السيدة/ إليزابيث ماروما مريما، نائب المدير التنفيذي الجديد لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأجرت السيدة/ مريما، التي شغلت سابقاً منصب الأمينة التنفيذية لأمانة اتفاقية التنوع البيولوجي ومدير شعبة القانون في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، نقاشاً واسع النطاق تضمن قضايا عديدة حول القانون البيئي وتغير المناخ والتنوع البيولوجي والاستدامة، بالإضافة إلى تأثير مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي (COP 15)، والذي عٌقد تحت مظلة اتفاقية التنوع البيولوجي، واستضافته كندا في ديسمبر 2022، برئاسة الصين، مما أسفر عن إبرام اتفاقيات رائدة بشأن اعتماد إطار عالمي جديد للتنوع البيولوجي ومكوناته.

وبصفته رئيساً لكرسي الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للقانون البيئي والتنمية المستدامة بجامعة حمد بن خليفة، دعا الدكتور داميلولا أولاوي أعضاء مجتمع جامعة حمد بن خليفة لحضور هذه الجلسة الحوارية للاستماع إلى ومناقشة مريما مباشرة. قائلاً: "أتاحت هذه الجلسة لزملائنا وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة حمد بن خليفة، الالتقاء بأحد أبرز الشخصيات المرموقة عالمياً في مجال القانون البيئي الدولي، والاستفادة من خبراتها وتجاربها، إذ أن تفانيها طوال حياتها في معالجة بعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي تهدد مستقبل الكوكب، هي مصدر إلهام لنا جميعاً".

وتأسس كرسي اليونسكو بجامعة حمد بن خليفة في عام 2022، ويؤدي دوراً محورياً في تعزيز البحوث والتدريب والتعاون في مجال القانون البيئي، باعتباره منصة للنهوض بالتنمية المستدامة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتعاون البرنامج مع كل من جامعة حمد بن خليفة واليونسكو لتعزيز الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم، من خلال تنظيم المؤتمرات والزمالات وعقد سلسلة من المحاضرات التي تهدف إلى تطوير جيل جديد من صانعي السياسات المهتمين بتعزيز الاستدامة.

للمزيد من المعلومات حول المبادرات والبرامج الأكاديمية التي تقدمها كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، والمفتوحة للقبول حالياً لعام 2023، يرجى زيارة: cl.hbku.edu.qa