كلية القانون تستضيف باحثًا زائرًا من جامعة لوفين الكاثوليكية

كلية القانون تستضيف باحثًا زائرًا من جامعة لوفين الكاثوليكية

16 يونيو 2022

كلية القانون تستضيف باحثًا زائرًا من جامعة لوفين الكاثوليكية

ويشارك الدكتور جورجيوس ديميتروبولوس، الأستاذ المشارك والعميد المشارك للشؤون الأكاديمية في كلية القانون، الذي تركز اهتماماته البحثية على الجوانب القانونية والتاريخية للمناطق الاقتصادية والدولية الخاصة، في لجنة مناقشة أطروحة الدكتوراه الخاصة بالباحث ثيوس بصفته عضوًا خارجيًا في اللجنة. وساهمت هذه العلاقة في تفكير ثيوس في القيام بهذه الزيارة إلى الكلية، وأثناء وجوده في جامعة حمد بن خليفة، تعاون ثيوس مع الدكتور ديميتروبولوس في إعداد ورقة بحثية بعنوان "المناطق الاقتصادية والدولية الخاصة والأموال - طرح مفهوم المناطق الاقتصادية الخاصة والدولية". وقدَّم ثيوس الورقة البحثية في منتدى الأبحاث القانونية بجامعة حمد بن خليفة بتاريخ 28 أبريل، الذي شهد مشاركة مشرفه البروفيسور جيرت فان كالستر، رئيس معهد القانون الدولي الخاص بجامعة لوفين.

وعلَّق ثيوس على الفترة التي قضاها في كلية القانون فقال: "لقد مثلت فترة تواجدي هنا في الكلية بدولة قطر تجربة غنية وحيوية للغاية، لا سيَّما بعد سنوات الجائحة الصعبة التي أثرت بشدة على أطروحتي لنيل درجة الدكتوراه. وكان الجميع هنا ودودين ولطفاء للغاية وأظهروا اهتمامهم الشديد بعملي. وآمل أن أعود قريبًا، حيث تأتي المنطقة في طليعة التطورات المتعلقة بالمناطق الاقتصادية الخاصة والدولية."

وأضاف الدكتور ديميتروبولوس: "لقد تشرفت للغاية بتواجد ويليام معنا لمدة شهر. وقد وفرت الزيارة فرصةً لإجراء مناقشات أكاديمية شيقة حول الجذور التاريخية للمؤسسات التي عادت للظهور بسرعة مثل المناطق الخاصة والمحاكم الدولية. وقد أسهم فيليم أيضًا في إثراء مجتمعنا المتنامي من مرشحي الدكتوراه، الذين تفاعلوا بشدة مع أطروحته الشيقة في منتدى الأبحاث القانونية الذي نظمه مرشحونا في برنامج الدكتوراه في العلوم القانونية وزميلتنا عائشة النعمة. ونتطلع إلى الترحيب بفيليم مجددًا في جامعة حمد بن خليفة وكلية القانون!"