كلية الدراسات الإسلامية تُوَّقِع مذكرة تفاهم مع مركز قطر
Hamad Bin Khalifa University

الإنسان كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة تُوَّقِع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية

الاتفاقية تمهد الطريق للنهوض بقطاع التكنولوجيا المالية في قطر

وقَّعت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة مذكرة تفاهم مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية؛ لمواصلة ترسيخ مكانتها كهيئة مرجعية رائدة للبحوث في مجال التمويل الإسلامي. 

ومن خلال هذه الاتفاقية، ستساهم الكلية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية بفعالية في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر. وستقدم جامعة حمد بن خليفة أيضًا إسهامات وآراء حول المسائل المتعلقة بهذا القطاع، وستشارك في الفعاليات الرئيسية التي يستضيفها المركز. 

وقال السيد إبراهيم عبد العزيز المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية في بنك قطر للتنمية: "تتماشى شراكة مركز قطر للتكنولوجيا المالية مع كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة مع جهودنا المستمرة للتعاون بشكلٍ وثيقٍ مع الشركاء المحليين والدوليين في تطوير منظومة مزدهرة للتكنولوجيا المالية في قطر. وستساهم شراكتنا مع الجامعة البحثية الرائدة في قطر أيضًا في إعداد جيلٍ جديدٍ من الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية بالبلاد، وهي بالتأكيد خطوة مهمة على طريق تعزيز مكانة قطر باعتبارها مركزًا عالميًا رائدًا للتكنولوجيا المالية بالمنطقة." 

ويُمثل مركز قطر للتكنولوجيا المالية مجموعة من الأطراف المعنية في قطاع التكنولوجيا المالية بدايةً من الشركات الناشئة ووصولا إلى شركات الخدمات المالية الكبرى ومقدمي الخدمات ذوي الصلة، الذين سيستفيدون من رؤى كلية الدراسات الإسلامية وأبحاثها. ويُعدُ هاكاثون التكنولوجيا المالية، الذي انطلق في شهر يونيو الماضي، أحد المجالات الرائدة للتعاون بين الكلية والمركز.

وقال الدكتور عماد الدين شاهين، الوكيل المؤقت لجامعة حمد بن خليفة وعميد كلية الدراسات الإسلامية: "نحن سعداء للغاية بالتعاون مع مركز قطر للتكنولوجيا المالية للمشاركة في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في قطر. وستضمن خبراتنا المشتركة في مجال التمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية الناشئة تعزيز التوسع الإضافي للقطاع عبر الاستفادة من أحدث الأبحاث والخبرات في تطبيق المبادئ الإسلامية للتمويل."

وقد دأبت كلية الدراسات الإسلامية على التعاون مع مؤسسات محلية ودولية بهدف تعزيز فهم أعمق عن مختلف الجوانب الإسلامية لدى جميع أفراد المجتمع على نطاق واسع.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: cis.hbku.edu.qa 

 

أخبار متعلقة

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تعرض بحوثها في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة التي طورتها خلال مؤتمر ويش 2020

شاركت جامعة حمد بن خليفة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) 2020 باعتبارها أحد شركاء المؤتمر، وذلك بما يتماشى مع رسالتها المتمثلة في تعزيز التحول الإيجابي داخل دولة قطر مع المشاركة في إحداث تأثير عالمي.

كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة تُطلق برنامج تصميم إنسانية ما بعد كوفيد-19

أطلقت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة برنامجًا جديدًا يتناول الجهود المبذولة لتصميم إنسانية أكثر عدلاً وشمولاً واستدامةً بعد انتهاء فيروس كوفيد-19.