انتخاب أستاذ بكلية العلوم الصحية والحيوية عضوًا في مجلس مرموق
Hamad Bin Khalifa University

التميز انتخاب أستاذ بكلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة عضوًا في مجلس مرموق لعلم الأحياء

انتُخب الدكتور عمر خان، الأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة، لعضوية الجمعية الملكية لمجلس الأحياء تقديرًا لإسهاماته في مجال التعديلات بعد التحويلية للبروتينات وتأثيرها على الصحة والأمراض. وتعمل الجمعية، التي تأسست في عام 2009، كصوت واحد وموحد لعلم الأحياء، وتضم أعضاءً متنوعين من أفراد، وجمعيات، ومنظمات أخرى. وبعد انضمامه إلى المجلس، سيشغل الدكتور خان منصب عضو مجلس أمناء بالجمعية.

وتُقدم كلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة التدريب التعليمي والبحثي الأساسي لقادة المستقبل في مجالات العلوم الطبية الحيوية وعلم الجينوم والطب الدقيق. للمزيد من المعلومات حول الكلية، يُرجى زيارة chls.hbku.edu.qa
 

أخبار متعلقة

من كوفيد-19 إلى طوكيو 2021: كيف سيعود الرياضيون إلى مضامير المنافسات؟

ما هو تأثير تأجيل عقد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بطوكيو إلى يوليو 2021 على جداول تدريب الرياضيين؟ ومع تخفيف الإغلاق تدريجيًا، كيف ستتطور تدريباتهم وتكيفهم واستعداداتهم على المدى الطويل للمشاركة في أكبر حدث رياضي في العالم؟

أين نحن من لقاح فايزر؟

شاركت شركة التكنولوجيا الحيوية "بيونتيك"، المملوكة لزوجين ألمانيَين من أصلٍ تركي هما الدكتور أوغور شاهين وأوزليم توريتشي، بعض الأخبار الواعدة مع شركة فايزر في أعقاب السباق الأكثر احتدامًا في العالم على التوصل للقاح للتحصين ضد فيروس كوفيد-19.