انتخاب أستاذ بكلية العلوم الصحية والحيوية عضوًا في مجلس مرموق
Hamad Bin Khalifa University

التميز انتخاب أستاذ بكلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة عضوًا في مجلس مرموق لعلم الأحياء

انتُخب الدكتور عمر خان، الأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة، لعضوية الجمعية الملكية لمجلس الأحياء تقديرًا لإسهاماته في مجال التعديلات بعد التحويلية للبروتينات وتأثيرها على الصحة والأمراض. وتعمل الجمعية، التي تأسست في عام 2009، كصوت واحد وموحد لعلم الأحياء، وتضم أعضاءً متنوعين من أفراد، وجمعيات، ومنظمات أخرى. وبعد انضمامه إلى المجلس، سيشغل الدكتور خان منصب عضو مجلس أمناء بالجمعية.

وتُقدم كلية العلوم الصحية والحيوية في جامعة حمد بن خليفة التدريب التعليمي والبحثي الأساسي لقادة المستقبل في مجالات العلوم الطبية الحيوية وعلم الجينوم والطب الدقيق. للمزيد من المعلومات حول الكلية، يُرجى زيارة chls.hbku.edu.qa
 

أخبار متعلقة

التمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تحسين جودة النوم خلال جائحة كوفيد-19

أدى انتشار جائحة الفيروس التاجي (كوفيد-19) إلى حدوث أزمة صحية عامة غير مسبوقة في العصر الحديث. وقد ثبُت أن الفيروس شديد العدوى ويُشَّكِل مخاطر بالغة على صحة الإنسان، لا سيَّما بالنسبة لكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

كيف يمكن للكلاب المساعدة في الكشف عن حاملي فيروس كوفيد-19 في المستقبل

قد يساعد تدريب الكلاب على اكتشاف حاملي فيروس كوفيد-19 في زيادة إمكانية فحص المصابين بالفيروس، وبالتالي المساعدة في مكافحة هذه الجائحة.