أعضاء بهيئة تدريس كلية السياسات العامة يسلطون الضوء على السياسات العامة

أعضاء بهيئة تدريس كلية السياسات العامة يسلطون الضوء على السياسات العامة في كتاب جديد حظي بالإشادة

05 أغسطس 2021

أعضاء بهيئة تدريس كلية السياسات العامة يسلطون الضوء على السياسات العامة في كتاب جديد حظي بالإشادة

تناول كتاب جديد حظي بالإشادة وشارك في تحريره أكاديميان بارزان بكلية السياسات العامة بشكل شامل ونقدي السياسات العامة ونظرياتها ومناهجها وتطبيقاتها، وخاصة على إثر تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). 

فقد شارك في تحرير الكتاب كلٌ من الدكتور ليزلي بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، والدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المُشارك بالكلية، وساهما في أحدث أعمال السلسلة المعروفة "آفاق جديدة في السياسات العامة". كما شارك الدكتور أندرياس ريكيمر، الأستاذ بالكلية، بفصلٍ رئيسي من الكتاب حول الاستدامة العالمية والتغيّر المناخي. 

يتناول هذا الكتاب الذي يعكس فكرًا تقدميًا وهو صادر عن دار "إدوارد إلجار" للنشر تحت عنوان: "مستقبل علوم السياسات" مستقبل تخصص السياسات العامة سواء في كيفية تدريسها أو ممارستها، ويقيّم بشكل نقدي حدود النظريات والمناهج الحالية، مع تسليط الضوء على نماذج ووجهات نظر جديدة من خلال مجموعة من أبرز العلماء في هذا المجال.

وكان من بين المجالات التي ناقشها الخبراء الستة عشر المساهمين مستقبل صنع السياسات وتقديم الاستشارات في مجال السياسات العامة وتنفيذها والحوكمة، مع النظر بعين الاعتبار في جائحة كوفيد-19، وكيف تضاءل امتثال الجمهور والدعم الشعبي لها نتيجة لأسوأ أزمة صحية عالمية منذ الإنفلونزا الإسبانية التي تفشت قبل قرن من الزمان. وقد حظي الكتاب المُتاح عبر الرابط: https://www.e-elgar.com/shop/gbp/the-future-of-the-policy-sciences بالثناء من قبل العلماء والباحثين في جميع أنحاء العالم.