أستاذ بكلية السياسات العامة يتناول الاستثمارات الأجنبية في قارة

أستاذ بكلية السياسات العامة يتناول الاستثمارات الأجنبية في قارة أفريقيا في بحث له أثرى النقاشات في مؤتمر كبير

29 يونيو 2021

أستاذ بكلية السياسات العامة يتناول الاستثمارات الأجنبية في قارة أفريقيا في بحث له أثرى النقاشات في مؤتمر كبير

خلال المؤتمر السنوي للرابطة الكندية للدراسات الأفريقية لعام 2021 الذي عقد عبر الإنترنت في الفترة من 7 إلى 10 يونيو، كان الدكتور لوجان كوكرين، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة، من بين المشاركين الرئيسيين، حيث شارك في نقاشات عُقدت ضمن فعاليات المؤتمر، واستعرض بحثه حول الاستثمارات الأجنبية في القارة الأفريقية.

فقد شارك الدكتور كوكرين في يوم 10 يونيو في استضافة ندوتين مع الدكتورة ماري جانيه، من جامعة كونكورديا، حيث قدّم الخبراء الأكاديميون الذين شاركوا في هاتين الندوتين أبحاثهم المنشورة استنادًا إلى الكتاب الذي شارك في تحريره الدكتور كوكرين، بالتعاون مع الدكتور ناثان أندروز بعنوان "الاندفاع البري العابر للحدود في أفريقيا: عقد من الزمان بعد الذروة". ويسلط الكتاب الضوء على الاقتصاد السياسي المعقد لإدارة الأراضي في أفريقيا. 

وفي ندوة أخرى عقدت ضمن فعاليات المؤتمر، تناول الدكتور كوكرين موضوع "دراسة الاندفاع نحو الأراضي في عموم القارة الأفريقية: الدروس المستفادة وتوجهات المستقبل". وقد ضم هذا المؤتمر علماء وباحثين ومتخصصين عرضوا أعمالهم المتداخلة والمتعددة التخصصات في جميع ما يتعلق بالدراسات الأفريقية.