كلية السياسات العامة تشارك في وفد الرابطة الدولية للسياسات العامة لزيارة جامعة غوادالاخارا

كلية السياسات العامة تشارك في وفد الرابطة الدولية للسياسات العامة لزيارة جامعة غوادالاخارا

12 مارس 2023

الدكتور ليزلي بال يساهم في تقييم ملف جامعة غوادالاخارا لاستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للسياسات العامة لعام 2024

Dr. Leslia A. Pal, Founding Dean of CPP, joined an IPPA delegation in visit to University of Guadalajara to review a bid to host a 2024 IPPA conference.

قام الدكتور ليزلي بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة، بزيارة ميدانية إلى المكسيك كجزء من وفد الرابطة الدولية للسياسات العامة، وذلك لمراجعة ملف استضافة المؤتمر الدولي للسياسات العامة في عام 2024.

وبصفته أمين صندوق الرابطة، سافر الدكتور بال أولاً مع الفريق إلى كلية المكسيك في مدينة مكسيك، حيث ألقى محاضرة بعنوان "المواطنة العالمية: أهداف التنمية المستدامة وسياسة الهوية في صنع السياسات العالمية"، حيث قدّم عرضاً توضيحياً أوجز من خلاله النتائج التي توصل إليها من مشروع بحثي بعنوان "تعليم أهداف التنمية المستدامة والمواطنة العالمية في قطر: تعزيز قوة قطر المتنامية في الساحة العالمية"، وهو مشروع بحثي يدعمه الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي بقيادة الدكتور إيفرين توك، الأستاذ المشارك والعميد المساعد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة.

وقام وفد الرابطة العالمية بعد ذلك بزيارة ميدانية لجامعة غوادالاخارا، حيث ساعد الدكتور بال في تقييم ملف الجامعة لاستضافة المؤتمر الدولي للسياسات العامة في عام 2024، كما انتهز الفرصة لإلقاء نفس المحاضرة التي ألقاها في كلية المكسيك، ومشاركة الأفكار والمعلومات القيمة المستخلصة من مشروع البحث مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

تعتبر كلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة عضو مؤسس في الرابطة الدولية للسياسات العامة، وهي منظمة غير ربحية تعد أكبر جمعية علمية في العالم لدراسة مجالات السياسة العامة.