أستاذ بكلية الدراسات الإسلامية يتحدث إلى طلاب ماجستير السياسات

أستاذ بكلية الدراسات الإسلامية يتحدث إلى طلاب ماجستير السياسات العامة حول أخلاقيات الهجرة

02 نوفمبر 2021

CIS’ Dr. Ray Jureidini Speaks to MPP Students on Ethics of Migration

حلَّ الدكتور راي جريديني، أستاذ الهجرة وحقوق الإنسان والأخلاق بكلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، ضيفًا على كلية السياسات العامة، حيث ألقى محاضرة عن العمالة الوافدة وأخلاقيات الهجرة وحقوق الإنسان لطلاب السنة الثانية من برنامج ماجستير السياسات العامة.
 
 مستندًا لخبرته الطويلة وعمله المكثف في هذا التخصص، قدّم الدكتور راي تصورًا يلخص السنوات العشر الماضية، محللاً القضايا والسياسات واللوائح والقوانين ذات الصلة بالتوظيف والعقود ودفع الأجور والصحة والسلامة والإسكان والبدلات، فضلاً عن جوانب أخرى. كما شارك وجهات نظره حول بحثه الحالي الذي يتناول الأمن الغذائي بين العمال المهاجرين.

من جانبهم، شارك طلاب ماجستير السياسات العامة الدكتور راي في مشاريعهم البحثية، التي تتيح لهم الفرصة للتخصص إما في السياسات الاجتماعية أو البيئية والطاقة، وانضم إليهم الدكتور لوجان كوكرين، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة. وكانت المحاضرة متسقة مع أهداف كلية السياسات العامة، التي تسعى لتحقيقها من خلال برنامج ماجستير السياسات العامة، فيما يتعلق بربط قضايا السياسات العالمية وديناميكياتها بالسياق الوطني والسياق الإقليمي بنطاقه الأوسع.

وقد تقلد الدكتور راي منصب مستشار لمبادرة رعاية العمال المهاجرين في مؤسسة قطر، وهو يتمتع بخبرة كبيرة من العمل في أستراليا وجمهورية مصر العربية، كمدير لمركز دراسات الهجرة واللاجئين، بما في ذلك معهد دراسات الهجرة في الجامعة الأمريكية في بيروت بلبنان. كما شغل الدكتور راي أيضًا منصب مستشار لمبادرة رعاية العمال في مؤسسة قطر.