عضوان بهيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية يساهمان في كتاب جديد

عضوان بهيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية يساهمان في كتاب جديد حول إرث دولة قطر بعد كأس العالم 2022

26 يوليو 2021

عضوان بهيئة التدريس بكلية الدراسات الإسلامية يساهمان في كتاب جديد حول إرث دولة قطر بعد كأس العالم 2022

شارك عضوان من هيئة التدريس في كلية الدراسات الإسلامية خبراتهما في كتاب حول كأس العالم لكرة القدم 2022، إذ ساهم كل من الدكتور محمد إفرين توك، الأستاذ المشارك في الإسلام والشؤون الدولية والعميد المساعد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي بكلية الدراسات الإسلامية، وبيان خالد، زميل أبحاث، بفصل من الكتاب بعنوان: " كأس العالم 2022: قطر والإرث. كرة القدم أكبر من مجرد رياضة وكأس العالم 2022 أكثر من مجرد بطولة".  

يغطي الكتاب الصادر عن دار نشر "نوڤا ساينس" عدة موضوعات ذات صلة بكرة القدم من البنية التحتية الرياضية مرورًا بأداء اللاعبين المتميزين إلى دور الرياضة في الصحة والإعلام والمناخ وتجربة المشجعين المفتونين باللعبة. حرر الكتاب الدكتور وليد قرنفلة، المدير التنفيذي للمجموعة الاستشارية كيو3، والدكتور محمد عيسى، من جامعة السلطان قابوس في عُمان.   

يتناول كل من الدكتور توك والباحثة بيان في فصلهما موضوعات تستكشف السياسات والأخلاق واقتصاد كرة القدم في العالم في عصر العولمة مع التركيز على دولة قطر.  

وقد نُشر الكتاب في يونيو 2021 كجزء من سلسلة "التحضيرات الخاصة بالرياضة والرياضيين والأداء وعلم النفس." للمزيد من المعلومات عن الكتاب: https://novapublishers.com/shop/fifa-2022-qatar-the-legacy/