فوز مبادرة مجلس المبدعين بجائزة الشيخة حسينة للعمل التطوعي للشباب

فوز مبادرة مجلس المبدعين بجائزة الشيخة حسينة للعمل التطوعي للشباب

16 أغسطس 2022

الجائزة كرَّمت المبادرة على جهودها لتمكين الشباب خلال فترة انتشار جائحة كوفيد-19

تكريم الفائزين خلال الحفل على إنجازاتهم

تلقى القائمون على مبادرة مجلس المبدعين، وهي منصة تابعة لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، دعوةً رسميةً لحضور حفل خاص لتوزيع الجوائز في سفارة بنجلاديش في أغسطس، تقديرًا للمبادرة وتأثيرها الإيجابي على حياة الشباب، التي حازت بفضله على جائزة الشيخة حسينة للعمل التطوعي للشباب خلال العام الماضي.

وفازت المبادرة بجائزة "أفضل فكرة مبتكرة" في الشرق الأوسط، التي سعت إلى "تكريم الأفراد والمنظمات التي توصلت إلى المبادرات التطوعية الأكثر ابتكارًا وإبداعًا في مكافحة جائحة كوفيد-19."

وقام سعادة السيد محمد جشيم الدين، سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى دولة قطر؛ والسيد محمد ناشر الدين، السكرتير الثالث في السفارة، بتسليم القائمين على المبادرة درعًا وشهادة تقدير نيابة عن وزارة الخارجية البنغالية التي شاركت في استضافة جوائز الشيخة حسينة للعمل التطوعي للشباب، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الثقافية في بنغلاديش. ونُظمت هذه المبادرة في إطار الاحتفالات باختيار "دكا عاصمةً لشباب منظمة التعاون الإسلامي لعام 2020".

وكرَّمت الجائزة على وجه التحديد مبادرة مجلس المبدعين تقديرًا للتأثير الذي أحدثته في حياة الشباب عبر تمكينهم من تجسيد أهداف التنمية المستدامة في مختلف الفعاليات والأنشطة. وخلال مرحلة انتشار الجائحة، قدَّم مجلس المبدعين برامج قوية من المبادرات الافتراضية مثل "تصميم إنسانية ما بعد كوفيد-19" و"العلم والإيمان والابتكار من أجل الكرامة الإنسانية (شفاء)"، التي وفرت رحلةً تعليميةً للشباب في جميع أنحاء العالم لمساعدتهم على تصميم خارطة طريق لإنسانية أكثر عدلاً وشموليةً واستدامةً. 

ومثَّل الكلية في الحفل الذي أقامته السفارة الدكتور محمد إفرين توك، العميد المساعد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي في كلية الدراسات الإسلامية ومؤسس مبادرة مجلس المبدعين، برفقة الدكتور سيد ناظم علي، مدير قسم الأبحاث ومركز الاقتصاد والتمويل الإسلامي بالكلية؛ والدكتور مصطفى عثمان إسماعيل الأمين، أستاذ الإسلام والشؤون الدولية في الكلية؛ وبيان خالد، زميل الأبحاث بالكلية؛ وألينا زمان، مساعد الأبحاث في الكلية. 

وبهذه المناسبة، علَّق الدكتور إبراهيم زين، العميد المؤقت لكلية الدراسات الإسلامية، قائلاً: "يشرفنا أن تحظى مبادرة مجلس المبدعين بهذا التكريم. وفي خضم التحديات التي واجهت مجتمعاتنا بفعل انتشار جائحة كوفيد-19، تحَمَّل الشباب الكثير من الصعوبات بفعل تأثير العزلة الاجتماعية أثناء عمليات الإغلاق. وقد سعت برامجنا الافتراضية إلى تعزيز التواصل فيما بينهم باستمرار وإيجاد طرق مبتكرة لمواصلة توجيه قدراتهم وتشجيعهم على إحداث تغيير اجتماعي. ومن خلال مبادرة مجلس المبدعين، ستتواصل الروح الوثابة لجائزة الشيخة حسينة للعمل التطوعي للشباب التي تهدف إلى تكريم المتطوعين الشباب في جميع أنحاء العالم تقديرًا لهم على عزمهم وتصميمهم وتفانيهم." 

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة مجلس المبدعين هي فضاء تُمكن القادة الشباب من اكتساب المعرفة والأدوات اللازمة لإطلاق العنان لإبداعهم وأفكارهم المبتكرة والقيم الإسلامية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتعقد هذه المبادرة ورش عمل وبرامج تعليمية وفعاليات بالشراكة مع المنظمات المحلية والإقليمية والعالمية على مدار العام.