معهد قطر لبحوث الحوسبة يستضيف معرض ركن الابتكار للأطفال | HBKU

معهد قطر لبحوث الحوسبة يستضيف معرض ركن الابتكار للأطفال

17 أبريل 2019

حَثَّ الآباء والأبناء على حضور المعرض التعليمي التفاعلي

معهد قطر لبحوث الحوسبة يستضيف معرض ركن الابتكار للأطفال

يستضيف معهد قطر لبحوث الحوسبة، التابع لجامعة حمد بن خليفة، معرض ركن الابتكار يوم السبت الموافق 27 أبريل. ويهدف المعرض إلى تعزيز الاهتمام بتخصصات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات لدى الأطفال والمراهقين من خلال أنشطة التعلم المبتكرة.

وستعرض كل مؤسسة من المؤسسات المشاركة في المعرض الفرص الفريدة التي تقدمها لمساعدة الطلاب على تعلم مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة جذابة ومبتكرة تشمل عروضًا علمية حية يقدمها مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بجامعة تكساس إي أند أم. وتضم قائمة المؤسسات المشاركة في المعرض كلًا من مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بجامعة تكساس إي أند أم، والنادي العلمي القطري، وحاضنة قطر للأعمال، وشركة تبيان للخدمات التعليمية، ومنصة جريك إكسبريس. وقد صُممت الأنشطة التفاعلية للغاية من أجل تلبية احتياجات ثلاث فئات عمرية مختلفة وهي: الفئة العمرية ما بين سن 6 سنوات فأقل، والفئة العمرية ما بين 7 إلى 10 سنوات، والفئة العمرية ما بين 11 إلى 14 عام. 

وسوف يستكشف المعرض العديد من المواضيع مثل التشفير، والإلكترونيات، والروبوتات، والكيمياء، والديناميكا الحرارية، والطاقة المتجددة.   
  
وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة إيمان الفيتوري، مدير مبادرات التعليم البحثي بمعهد قطر لبحوث الحوسبة: "يزود معرضنا السنوي "ركن الابتكار" الطلاب بفرصة مهمة للتعرف على كيفية استخدام العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضة في جميع ما يحيط بنا؛ بهدف تعزيز اهتماماتهم بالمجالات العِلمية المختلفة في سنٍ مبكرة. وقد حازت هذه الفعالية على شعبية واسعة لدى أفراد المجتمع، ونحن نتوقع الترحيب بأكثر من 500 زائر هذا العام. وندعوا الآباء لاصطحاب أبنائهم والمشاركة في هذا اليوم الرائع الذي يعزز التعلم من خلال الأنشطة التفاعلية والمرحِة." 

وسوف تشتمل الأنشطة المتقدمة المخصصة للأطفال الأكبر سنًا على فعاليات برمجة أردونيو، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والقطع بالليزر، وتطوير تطبيقات الهواتف النقالة، والروبوتات.  

وسيُعقد معرض ركن الابتكار خلال الفترة من الساعة 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا في بحثي (مجمع بحوث جامعة حمد بن خليفة سابقًا) بالمدينة التعليمية. 

للتسجيل من أجل الحضور، يرجى زيارة: creativespace.qcri.org.