كلية السياسات العامة تنظم فعالية مختبرات السياسات

العقول النيّرة تتألق في فعالية مختبرات السياسات بكلية السياسات العامة

22 يناير 2024

منصة M7 تعرض أفكار الطلاب ومهاراتهم وأعمالهم في مجال السياسات العامة

المشاركون في فعالية مختبرات السياسات

استضاف معرض مركز قطر للابتكار وريادة الأعمال M7 بمنطقة مشيرب فعالية مختبرات السياسات، التي طال انتظارها، والتي نظمتها كلية السياسات العامة، والتي تُعقد تتويجًا لثلاثة أشهر من العمل المكثف الذي قام به طلاب كلية السياسات العامة، الذين قبلوا التحدي المتمثل في تصميم حلول سياسية تجريبية لمجموعة من القضايا الاجتماعية المهمة.

وسلَّطت الفعالية الضوء على المواهب المتنوعة وإبداعات طلاب كلية السياسات العامة، حيث تمثل كل مجموعة مختبرًا مختلفًا للسياسات، وقد عالجت هذه المختبرات مجموعة متنوعة من تحديات السياسات بما في ذلك لوائح المرور، ودمج الطلاب من ذوي الإعاقة في أنظمة التعليم، وفرص العمل للاجئين، وتعقيدات السياسات اللغوية، واستراتيجيات تعزيز الصحة والرفاهية.

وتم تقديم ما يقارب تسع مختبرات للسياسات، كلا منها تُعد شهادة على تفاني الطلاب والتزامهم الفكري، وتم تقييم المشاريع من قبل لجنة مكونة من 15 مُحكِمًا متمرسًا، تتمتع بثروة معرفية وخبرة في عمليات التقييم.

وكان أبرز ما في الفعالية هو حفل توزيع الجوائز، حيث تم الاحتفاء بجهود وإبداعات الطلاب، ومن بين الجوائز مسابقة CPP Trivia الفريدة التي أجريت على منصة "كاهوت" التفاعلية، وجائزة اختيار الجمهور المرموقة، والتي أظهرت إعجاب الجمهور ودعمه لتصاميم السياسات المبتكرة.

ولم يُتيح مختبر السياسات منصة للطلاب لعرض مشاريعهم الجادة فحسب، بل سلَّط الضوء أيضا على أهمية الخبرة العملية في تشكيل صانعي السياسات في المستقبل، كما وضعت الفعالية معيارًا جديدًا للتميز الأكاديمي ومدى أهميته على أرض الواقع في مجال تعليم السياسات العامة.