مركز الابتكار | خريج يفوز بمسابقة برنامج ريادة الأعمال الانسيابية

خريج في برنامج مركز جامعة حمد بن خليفة للابتكار يفوز بمسابقة حاضنة قطر للأعمال

26 ديسمبر 2023

الدكتور تنوير علم يحصل على منحة 250 ألف ريال لشركة "AISHA" للرعاية الصحية

صالح مصلح، طالب الدكتوراه وأحد أعضاء فريق مشروع "AISHA"، يتسلّم جائزة المسابقة بالنيابة عن الفريق

فاز الدكتور تنوير علم، خريج برنامج ريادة الأعمال المبتكرة في المدينة التعليمية بمركز الابتكار في جامعة حمد بن خليفة، بمسابقة عرض الأفكار لبرنامج ريادة الأعمال الانسيابية، التي استضافتها حاضنة قطر للأعمال التابعة لبنك قطر للتنمية.

وحصل الدكتور تنوير، الأستاذ المساعد في كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، على التكريم عن شركته الناشئة "AISHA" التي تركز على الرعاية الصحية، وحصد مقابل هذا الإنجاز على جائزة بقيمة 250,000 ريال قطري، تتألف من منح مالية ودعم عيني لتمكين شركته من الانطلاق والتطور.

وتعليقًا على أهمية إنجازه، قال الدكتور تنوير علام: "إن الفوز بهذه المسابقة هو علامة فارقة أخرى في مسيرتي المهنية بمجال ريادة الأعمال، وفي هذا الصدد أُعرب عن امتناني لمركز الابتكار على دعمهم ومساندتهم لمتابعة وتعزيز طموحي كرائد أعمال".

ومن جانبه، أكد صالح مصلح، طالب الدكتوراه وأحد أعضاء الفريق، قائلًا: "لاشك أن تمويل شركتنا الناشئة سيساهم في ترجمة أبحاثنا إلى منتج قابل للتطبيق لدعم المجتمع بشكل أكبر، وسيشجع ذلك الطلاب أيضًا على التركيز بشكل حقيقي على الأبحاث التطبيقية التي تلبي احتياجات المجتمع".

وباعتباره أحد البرامج الرائدة في حاضنة قطر للأعمال، فإن برنامج ريادة الأعمال الانسيابية يمتد إلى 11 أسبوعًا ليساعد المشاركين في المراحل الأولى من نمو الشركة الناشئة، ويوفر لهم فرصًا لاكتساب خبرة عملية حول كيفية إطلاق المشاريع بنجاح، ويؤكد على التحقق من العملاء المستهدفين، مما يسمح لرواد الأعمال باختبار أفكارهم التجارية على أرض الواقع مع العملاء المحتملين.

وجاءت مشاركة الدكتور تنوير في برنامج ريادة الأعمال الانسيابية ضمن الدورة الثانية لبرنامج ريادة الأعمال المبتكرة في المدينة التعليمية (ECIEP)، والذي انطلق لأول مرة عام 2022، بالشراكة مع بنك قطر للتنمية، لدعم رواد الأعمال المبتكرين داخل مؤسسة قطر وخلق بيئة تعزز ريادة الأعمال وتُذلّل سبل تحويل الأفكار المبتكرة إلى واقع، وعبر هذا البرنامج يتلقّى المشاركون إرشاداتٍ قيّمة ودعمًا كبيرًا لتطوير أفكارهم وتحقيقها على أرض الواقع من خلال إنشاء أول منتج قابل للطرح في الأسواق بحدٍ أدنى، وذلك للتحقق من إمكانية تسويقه.

ويهدف مركز الابتكار، وهو أحد مبادرات مكتب الابتكار والعلاقات الصناعية بجامعة حمد بن خليفة، إلى تعزيز منظومة الابتكار وريادة الأعمال داخل الجامعة وخارجها، فهو بمثابة منصةٍ لتعزيز العلاقات بين الأشخاص، وإتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والموارد والخبرات، مما يرسخ آفاقًا لمختلف سُبل التعاون الهادف.

لمعرفة المزيد عن الدورة القادمة لبرنامج ريادة الأعمال المبتكرة في المدينة التعليمية (ECIEP) يرجى زيارة: innovation@hbku.edu.qa