عميد كلية السياسات العامة يشارك في ورشة عمل قادمة حول حوار

عميد كلية السياسات العامة يشارك في ورشة عمل قادمة حول حوار من خلال فيلم

03 مايو 2021

عميد كلية السياسات العامة يشارك في ورشة عمل قادمة حول حوار من خلال فيلم

يشارك الدكتور ليزلي بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، بصفته أحد مديري ورشة عمل حول برنامج "حوار من خلال فيلم" بعنوان "استكشاف علاقة الترابط بين المياه والطاقة والغذاء في منطقة الخليج" والتي ستعقد بتاريخ 9 مايو.

وبرنامج "حوار من خلال فيلم" هو مبادرة مقدّمة من وزارة الشؤون الخارجية في دولة هولندا، وهي طريقة جديدة ومشوقة لإجراء نقاشات تفاعلية تستند إلى السياسات من خلال عرض فيلم. وترتكز ورشة العمل على فيلم قصير طورته الوزارة يركز على جزيرة خيالية تسمى واحة الخليج، وهي تواجه جفافًا لفترة طويلة، يجبرها على مواجهة تحديات تتعلق بالموارد وأشكال من الاعتماد المتبادل والمعقد.

تهدف الموضوعات التي يدور حولها الفيلم إلى تعزيز الوعي بشأن أهمية معالجة تحديات المياه والطاقة والأمن الغذائي، لا سيما في سياق تغيّر المناخ وتنامي الإحساس بعدم اليقين على مستوى العالم. وسيتولى الدكتور بال إلى جانب متحدثين من معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة وجامعة حمد بن خليفة ومعهد الدوحة للدراسات العليا قيادة الشباب خلال نقاشات تستند إلى مشاهد من الفيلم.

وستتاح المشاركة في هذه الورشة التي تعقد عبر الإنترنت لجميع الشباب المقيمين في منطقة الخليج ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عامًا سواء كانوا طلابًا حاليين أو خريجين جدد أو شباب متخصصين.

للمشاركة، يرجى التسجيل عبر الرابط التالي: https://attendee.gotowebinar.com/register/2318588962466127883