كلية العلوم والهندسة تعقد ورشتيَّ عمل للطلاب

كلية العلوم والهندسة تعقد ورشتيَّ عمل للطلاب المهتمين بهندسة الحاسوب

29 يناير 2020

سلسلة ورش "ابتكر.اخترع" تجمع بين المناقشات الجماعية والمشاريع الهندسية العملية

تستهدف ورش عمل ابتكر.اخترع طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي المهتمين بهندسة الحاسوب

أطلقت كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، سلسلة من ورش العمل لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي المهتمين بهندسة الحاسوب، وذلك في إطار رسالتها الرامية لتأهيل قيادات ومبتكرين على إطلاع بأحدث التطورات التكنولوجية من خلال البرامج التعليمية والبحثية.    

وتزود سلسلة ورش عمل "ابتكر.اخترع" المشاركين بفرصٍ للعمل الجماعي بهدف فهم كيفية تأثير هندسة الحاسوب على حياتهم بشكل أفضل. كما تتيح الورش فرصًا للعمل في مشاريع هندسية عملية، وتطوير تطبيقات تغطي مجالات الأمن السيبراني والروبوتات. وقد استكشفت ورشة العمل، التي أقيمت بتاريخ 25 يناير، أصول أمن الحاسوب وكيفية عمل الأمن السيبراني، بينما تستكشف الورشة التالية، التي تقام بتاريخ 22 فبراير، أسس البرمجة، وتصميم تطبيقات أجهزة الهاتف الجوال وتطويرها. والتسجيل في الورشتين مفتوح لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي الذين يتمتعون بسجل أكاديمي جيد. 

وتحدث الدكتور منير حمدي، عميد كلية العلوم والهندسة، بعد ورشة العمل الأولى فقال: "ينبع تصميم كلية العلوم والهندسة على أن تصبح كلية عالمية متعددة التخصصات من داخل الكلية. ونحن نحتاج ببساطة إلى استقطاب طلاب محليين لديهم شغف بهندسة الحاسوب وميل لدراسة هذا التخصص. وقد صُممت سلسلة ورش "ابتكر.اخترع" بشكلٍ خاصٍ لإذكاء اهتمام طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي بهذا المجال البحثي المتطور باستمرار. ونحن عازمون كذلك على تعريفهم بالعوامل التي تجعل من جامعة حمد بن خليفة مكانًا رائعًا ومبتكرًا للدراسة بالنسبة لهم."

وقد دأبت كلية العلوم والهندسة على عقد فعاليات تعكس أنشطتها واهتماماتها البحثية. وستُعقد ورشة العمل الثانية في قسم تكنولوجيا المعلومات والحوسبة بكلية العلوم والهندسة في بنروزهاوس (مبنى الآداب والعلوم) بالمدينة التعليمية. للتسجيل من أجل المشاركة في ورشة العمل المقبلة التي ستُعقد بتاريخ 22 فبراير، يُرجى زيارة: hbku.edu.qa/en/cse