كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تطلق برنامج ماجستير الآداب
Hamad Bin Khalifa University

الأخبار

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تطلق برنامج ماجستير الآداب في التواصل بين الثقافات

10 نوفمبر 2019

سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري يقدم رؤى ثاقبة من مسيرته الدبلوماسية الحافلة

 سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة، في جامعة حمد بن خليفة (صورة أرشيفية)

تستضيف كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وزير الدولة، لإلقاء الكلمة الافتتاحية حول تأثير التواصل بين الثقافات على علم اللغات والدبلوماسية. وتتزامن هذه الجلسة مع إطلاق أحدث برامج الكلية، وهو برنامج ماجستير الآداب في التواصل بين الثقافات، الذي يقدمه معهد دراسات الترجمة، التابع للكلية.  

ويوفر البرنامج فهمًا متعمقًا للتحديات التي تفرضها الأوضاع المتغيرة للتواصل بين الثقافات في قطر والعالم على نطاقٍ أوسع. وسيقدم البرنامج منهجًا مصممًا لطرح إجابات تتعلق بالآفاق المهنية المتغيرة لخريجي كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مثل تطور أوضاع التواصل بين الثقافات في قطر، والرغبة المتزايدة في تحقيق نمو شامل وتعزيز الثروات في المنطقة وخارجها، واستخدام التكنولوجيا الرقمية في مجتمع شامل يركز على ضمان وصول جميع الفئات الاجتماعية لوسائل التكنولوجيا.   

وبعد إلقاء الدكتور الكواري للكلمة الافتتاحية، ستُعقد الجلسة التعريفية التي ستُعرِّف الطلاب والجماهير على المزيد من المعلومات عن برامج الدراسات العليا المبتكرة التي تقدمها كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية. وسيكون أعضاء هيئة التدريس متاحين للرد على الأسئلة المتعلقة بمحتوى المقررات الدراسية، والفرص البحثية، وشروط القبول. وسيقدم الطلاب الحاليون كذلك وجهات نظرهم حول البرنامج وتجاربهم التعليمية الإجمالية. 

وتحدثت الدكتورة أمل محمد المالكي، العميدة المؤسسة لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، قبيل الفعالية فقالت: "نحن سعداء بافتتاح سعادة الدكتور حمد الكواري لهذه الجلسة التعريفية، وإطلاق أحدث برامجنا، وهو برنامج ماجستير الآداب في التواصل بين الثقافات. ويتفهم سعادته بشدة أهمية تقديم برنامجًا متخصصًا في هذا المجال. ونحن واثقون بأن هذا البرنامج لن يلهم الطلاب فحسب، ولكنه سيعزز كذلك من رسالة الكلية الرامية لتعزيز عملية إعداد مواطنين عالميين مسؤولين اجتماعيًا وعلى أعلى درجة من التأهيل أكاديميًا." 

وستُقام الجلسة التعريفية خلال الفترة من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 6 مساءً يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر في القاعة رقم 1 في ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية سابقًا). وستُقدَّم هذه الفعالية باللغتين العربية والإنجليزية.

وقد دأبت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية على استضافة فعاليات لتسليط الضوء على أنشطتها ومشاريعها البحثية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: chss.hbku.edu.qa