كلية السياسات العامة تنظم زيارة لــ "باحث زائر متميز" لموسم خريف 2023

كلية السياسات العامة تنظم زيارة لــ "باحث زائر متميز" لموسم خريف 2023

05 نوفمبر 2023

ناقش الدكتور عثماني بورتو دي أوليفيرا الدوافع والتأثير العالمي للسياسة الخارجية البرازيلية

الدكتور ليزلي بال، عميد كلية السياسات العامة، يشارك في محاضرة عامة ألقاها الدكتور عثماني بورتو دي أوليفيرا ضمن برنامج "الباحث الزائر المتميز" في مجال السياسات لموسم خريف 2023.

استقبلت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة الدكتور عثماني بورتو دي أوليفيرا، الأستاذ المساعد بقسم العلاقات الدولية بجامعة ساو باولو الفيدرالية، ضمن برنامج "الباحث الزائر المتميز" في مجال السياسات لموسم خريف 2023.

وخلال زيارته، شارك الدكتور دي أوليفيرا، بأفكاره وخبراته، في العديد من الصفوف الدراسية، وألقى محاضرات بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في الكلية، كما عقد محاضرة عامة وقاد مناقشات مفتوحة حول الدوافع والتأثير العالمي للسياسات الخارجية للبرازيل، كما قدم عرضًا توضيحيًا وأفكارًا حول كيفية تعزيز المكانة السياسية الرائدة لدولة قطر على الساحة الدولية.

وتعليقًا على أهمية الزيارة، قال الدكتور ليزلي بال، عميد كلية السياسات العامة: "لاشك أن زيارة الدكتور دي أوليفيرا للدوحة تُعتبر علامة فارقة في جهود الكلية لتعريف طلابها بأفضل وأحدث الأفكار في بحوث السياسات العامة من جميع أنحاء العالم، مؤكدًا أن زيارته تُرسخ أيضا من قدرة كلية السياسات العامة في استقطاب أعضاء هيئة تدريس محليين ودوليين مرموقين يتمتعون برؤية عميقة في مجال بحوث السياسات والإدارة العامة".

هذا، وتُعد كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة واحدة من كليات السياسات العامة الرائدة في المنطقة والعالم، ومركزا للتدريس والبحث لإيجاد حلول واقعية تجيب على أسئلة السياسات ذات الصلة المحلية والعالمية، وتساهم الكلية في تبني الكوادر البحثية وتثقيف قادة المستقبل للانخراط مع مجتمعاتهم للارتقاء بها نحو مستقبل أفضل، كما تعمل كجسر للابتكارات السياسية التي تساهم بشكل إيجابي في تحقيق الأهداف العالمية.