عميد كلية السياسات العامة يقود ورشة (أتيلييه) عبر الإنترنت
Hamad Bin Khalifa University

البيانات الصحفية عميد كلية السياسات العامة يقود ورشة (أتيلييه) عبر الإنترنت برعاية الرابطة الدولية للسياسات العامة

قاد الدكتور ليزلي بال، عميد كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، ورشة عبر الإنترنت عقد في الفترة من 4 إلى 8 يونيو، حول موضوع "نقل السياسات: النماذج والأساليب". وقد تفضلت الرابطة الدولية للسياسات العامة برعاية الفعالية، وشغل الدكتور بال موقع نائب الرئيس خلال الفعالية.

انضم إلى الدكتور بال مجموعة من سبعة طلاب دكتوراه من إيران والبرازيل وهولندا وكينيا وإيطاليا والمكسيك والكاميرون، لاستكشاف المواد العلمية والتطبيقات حول هذا الموضوع في إطار مشاريعهم البحثية للحصول على درجة الدكتوراه. وتغطي مشاريعهم مجموعة متنوعة من الموضوعات، التي تشمل تنظيمات تتعلق بالنقل بالشاحنات، والطاقة، والذكاء الاصطناعي، والتشريعات اللازمة لمكافحة الأخبار المزيفة، ووضع الميزانيات التشاركية، والصناعات الاستخلاصية، والسياسات التعليمية في أمريكا اللاتينية. من جانب آخر، يتناول أحدث كتاب للدكتور بال هذا المجال، وهو بعنوان "نقل السياسات العامة: الديناميات الدقيقة والتأثير الكبير"، وقد نشر في (2017)، وشارك في تحريره ماجدالينا هاجيسكي وكريستوفر ولكر. 

 

أخبار متعلقة

المرحلة الثانية من فكّ الحجر: دروس وحقائق في السياسة العامة مستقاة من الأشهر الستة الماضية

مع إعادة فتح الدول والمدن حول العالم، نسمع، بالتوازي مع الأخبار السارة، عن العديد من النكسات وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس وإعادة الإغلاق. وبالرغم من أننا لا نزال نجهل الكثير عن كوفيد-19، إلا أن الأشهر الستة الماضية قد علمتنا خمسة دروس أساسية، بالإضافة إلى حقيقة واحدة كبرى.

جامعة حمد بن خليفة تُنظم ندوة إلكترونية تناولت دور الإيمان في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19

استضافت جامعة حمد بن خليفة، مؤخرًا، ندوة إلكترونية شهدت عقد مناقشات مستفيضة وواسعة النطاق حول فيروس كوفيد-19؛ والعلاقة بين الإيمان، والسياسة العامة، والجنسين.