اجتماع المائدة المستديرة لحوار السياسات بشأن التنمية في أفغانستان

كلية السياسات العامة تعقد مائدة مستديرة حول مستجدات التنمية في أفغانستان

08 يناير 2024

شارك في المناقشات سفراء وخبراء من البنك الدولي ومن سبعة دول

يشارك المتحدثون في نقاش ثري حول نتائج التقرير وتوصياته

عقدت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، مائدة مستديرة لمناقشة آخر تحديث أصدره البنك الدولي عن التنمية في أفغانستان.

وأدار الدكتور سلطان بركات، القائم بأعمال مدير المعهد العالمي للدراسات الاستراتيجية، والأستاذ بكلية السياسات العامة، المائدة المستديرة التي ضمت سفراء وخبراء من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وكندا، وفنلندا، وأفغانستان. حيث تبادل المشاركون رؤاهم وأفكارهم في مناقشة بنَّاءة بشأن نتائج التقرير وتوصياته، وقدموا وجهات نظر قيّمة حول التحديات التي تواجه أفغانستان.

وقام محمد وحيد، كبير الاقتصاديين في أفغانستان، وممثل البنك الدولي، باستعراض النتائج والتوصيات الرئيسية للتقرير، بمشاركة فريق استراتيجي مكون من ثمانية خبراء، بقيادة السيدة هادية سماحة، مديرة العمليات.

وقام كل من الدكتور كيم مولوني، الأستاذ المساعد بكلية السياسات العامة، والدكتور مزار صالح، زميل باحث بكلية السياسات العامة، والدكتور فؤاد حسان، مستشار الشؤون الإنسانية والتنموية، ومحمد عبد الرحمن، طالب ماجستير بكلية السياسات العامة، بإثراء المناقشات من خلال نتائج أبحاثهم الخاصة.

وتعليقًا على استضافة جامعة حمد بن خليفة لهذه المائدة المستديرة، قال الدكتور سلطان بركات: "فخورون باستضافة هذه المناقشات الهامة والبنَّاءة، التي تُرسخ مكانة الجامعة كمؤسسة فريدة من نوعها في استضافة الحوارات العامة، حيث يناقش الممارسون والخبراء قضايا تتعلق بالسياسات ذات الأهمية العالمية، وقد قدمت هيئة التدريس المحلية والدولية العريقة في كلية السياسات العامة، والتي تتمتع برؤية عميقة وخبرة أكاديمية في مجال بحوث السياسات والإدارة العامة، خلاصة خبراتها للبنك الدولي ولهذه المائدة المستديرة لدعم مهمتها في التصدي لتحديات التنمية في أفغانستان".

تهدف كلية السياسات العامة لتتبوأ مكانة مرموقة كواحدة من كليات السياسات العامة الرائدة في المنطقة والعالم، فضلًا عن كونها مركزا للتدريس والبحث لابتكار حلول حول قضايا السياسات ذات الأهمية المحلية والعالمية، وتعمل الكلية، من خلال الاستفادة من أوجه التعاون المحلية والعالمية، مع نخبة من الشركاء الدوليين المتميزين لتعزيز تبادل الخبرات وبناء القدرات في دولة قطر وخارجها.