باحثة مرموقة في مجال السياسات العالمية تتحدث في مختبر

باحثة مرموقة في مجال السياسات العالمية تتحدث في مختبر التخصص ببرنامج ماجستير السياسات العامة

18 نوفمبر 2021

باحثة مرموقة في مجال السياسات العالمية تتحدث في مختبر التخصص ببرنامج ماجستير السياسات العامة

ألقت الدكتورة ديان ستون، رئيس قسم السياسات العالمية في كلية الحوكمة العالمية، التابعة لمعهد الاتحاد الأوروبي، محاضرة للطلاب في مقرر "مختبر التخصص" ضمن برنامج ماجستير السياسات العامة.

وناقشت الدكتورة ستون، خلال محاضرتها، دور 'العلوم والخبراء والأدلة في شبكات السياسات العالمية'. وأكدت على أن الحوكمة والسياسات وإدارتها العالمية تعتمد بشكل كبير على الخبرة. وهذه الخبرة هي ما تخلق 'بيئة عالمية للسلطة' قد تساعد في صياغة ومعارضة وإعادة تأطير الفهم التقليدي للحوكمة العالمية التي تقودها الدولة. وقد تتخذ شبكات الخبرة عدة أشكال تشمل شبكات السياسات العامة العالمية، وشبكات المناصرة العالمية، والشبكات الحكومية العالمية، وشبكات المعرفة. وتحدثت الدكتورة ستون كذلك عن أهمية دبلوماسية العلوم، التي تشمل استخدام العلوم في الدبلوماسية كدليل للأطراف الفاعلة في مجال السياسات العالمية وكذلك للدبلوماسية بهدف تعزيز التعاون العالمي أو تحسين العلاقات الدولية. وبعد انتهاء عرضها، تمكن الطلاب من التفاعل مع الدكتورة ستون في جلسة حوارية.

وتلتزم كلية السياسات العامة بتزويد الطلاب بتجربة تعليمية فريدة من خلال مختبر التخصص والمتحدثين الضيوف الذين تستضيفهم الكلية. وتعزيزًا لهذا الهدف، ستقوم الدكتورة ستون بزيارة إلى الكلية لمدة أسبوع خلال شهر فبراير المقبل بصفتها 'باحثًا بارزًا في مجال السياسات' لإلقاء كلمة رئيسية والمشاركة في ندوة والتفاعل مع الطلاب في كلية السياسات العامة وجامعات المدينة التعليمية ومؤسساتها. وتُعدُ الدكتورة ستون أحد أكثر علماء السياسات العالمية والعامة والإدارة العالمية الذين يُستشهد بأبحاثهم في جميع أنحاء العالم.