أستاذ بكلية السياسات العامة يتحدث في ندوة لمعهد الدوحة

أستاذ بكلية السياسات العامة يتحدث في ندوة لمعهد الدوحة حول إنعاش التعليم فيما بعد الجائحة

09 نوفمبر 2021

أستاذ بكلية السياسات العامة يتحدث في ندوة لمعهد الدوحة حول إنعاش التعليم فيما بعد الجائحة

تحدث الدكتور لوجان كوكرين، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة، في ندوة استضافها معهد الدوحة للدراسات العليا بعنوان "المعلمون في قلب عملية إنعاش التعليم" عُقدت خلال شهر أكتوبر، حيث استكشف محاور رئيسية، وهي "ما هو الصوت المهم في التدريس والتعلّم؟ والآثار المترتبة على السياسات".

كما ناقش الدكتور كوكرين أنظمة إنتاج المعرفة التي تميّز الأصوات ووجهات النظر القادمة من أوروبا الغربية في مناهج الاقتصاد السياسي الدولي، مما يعزز التحيز المعرفي والإدراكي داخل المنظومة التعليمية. وبناءً على تحليل محتوى التدريس والتعلّم، تناولت كلمته بشكل نقدي الآثار المترتبة على مناهج الاقتصاد السياسي الدولي فيما يتعلق بصنع السياسات. ومن خلال التركيز على سبل المشاركة في السياسات لتجنب نفس العمليات التي تؤدي إلى التمييز والتهميش، سلط الدكتور كوكرين الضوء على مسارات تحسين وضع السياسات لتجنب تكرار الفشل الناتج عن تحيزات محددة وراسخة.

واشتملت الندوة على جلسات أخرى قدّمها الدكتور فرانسيسكو مارموليجو، رئيس التعليم العالي في مؤسسة قطر، الذي تحدث عن تجربة التدريس والتعلّم في عالم ما بعد الجائحة، بالإضافة إلى متحدثين من جامعة لوسيل، وجامعة جنوب أستراليا، وكلية بلوفيلد ستيت، وجامعة ويست فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.