أستاذ بكلية السياسات العامة يشارك في مؤتمر العلاقات الأسرية

أستاذ بكلية السياسات العامة يشارك في مؤتمر العلاقات الأسرية

21 أكتوبر 2021

أستاذ بكلية السياسات العامة يشارك في مؤتمر العلاقات الأسرية

يشارك الدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة والمدير المؤسس لبرنامج تقييم وبحوث السياسات الاجتماعية، في المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للعلاقات الأسرية لعام 2021. تجمع هذه الفعالية الافتراضية، التي تعقد في الفترة بين 27 أكتوبر و2 نوفمبر، بين الأكاديميين والطلاب والمتخصصين المهتمين بعلوم الأسرة والموضوعات المتعلقة بها.

واستنادًا إلى شعار المؤتمر "علوم الأسرة: تعزيز الأمل والسعادة والصحة"، تضم نسخة هذا العام من المؤتمر السنوي مزيجًا من العروض التقديمية البحثية والحلقات النقاشية.

وقد تلقى الدكتور بن بريك دعوةً للتحدث خلال ندوة بعنوان "تأثير العلوم والتكنولوجيا على سلوكيات الوالدين ورعايتهما من منظور عالمي". كما يقدم الدكتور بن بريك عرضًا حول "تأثير التكنولوجيا على الوالدين والأطفال في ظل جائحة كوفيد-19 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". بالإضافة إلى ذلك، يشارك في تنظيم ويحل متحدثًا في ندوة بعنوان "كوفيد-19 والحياة الأسرية حول العالم: جودة العلاقات ورفاهية الأطفال والمرونة الأسرية وسياسات الأسرة"، حيث يطرح دراساته حول الموضوعات ذات الصلة. كما يطرح أوراق بحثية له خلال ندوتين أخريين، هما "رعاية الأبوين خلال جائحة كوفيد-19"، حيث يتطرق إلى تبعات الجائحة على الصحة النفسية للوالدين وقلق الأطفال في منطقة الخليج، و"الأبحاث الناشئة حول تأثير الجائحة على الأنماط الأسرية والصحة النفسية"، حيث يناقش الحياة الأسرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الجائحة.

للمزيد من المعلومات حول مهمة كلية السياسات العامة ورسالتها، يرجى زيارة https://www.hbku.edu.qa/ar/cpp