إثيوبيا والأمن الغذائي: أستاذ بكلية السياسات العامة يقدم دراسة حول سلسلة حوارات توبمان | جامعة حمد بن خليفة

إثيوبيا والأمن الغذائي: أستاذ بكلية السياسات العامة يقدم دراسة حول سلسلة حوارات توبمان

21 نوفمبر 2021

إثيوبيا والأمن الغذائي: أستاذ بكلية السياسات العامة يقدم دراسة حول سلسلة حوارات توبمان

طرح الدكتور لوجان كوكرين، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة، دراسة حول "إثيوبيا والأمن الغذائي" ضمن سلسلة حوارات توبمان. تمثل هذه السلسلة مبادرة مقدّمة من معهد هارييت توبمان للأبحاث حول إفريقيا وشتاتها في جامعة يورك بكندا.

دارت نقطة البداية في جلسة الدكتور كوكرين حول: ما الذي نعرفه عن الأمن الغذائي في إثيوبيا وكيف نعرفه؟ وركز عرضه على الطرق التي تؤثر بها المنهجية على الأدلة، وبالتالي على القرارات المتعلقة بالسياسات والبرامج والخدمات.

وقد أوضحت البيانات أنه في عام 2016 اعتمد واحد من كل خمسة إثيوبيين على المساعدات الطارئة، وكان العديد من أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي من صغار المزارعين الذين يعيشون في المناطق الريفية. من جانبه، تناول الدكتور كوكرين دراسته بنهج تشاركي يوضح الخيارات الهادفة والبصيرة التي يتخذها المزارعون. فغالبًا عندما تُجرى عمليات المسح على المزارعين، يُطلب منهم تقديم تعميمات حول استخدام المدخلات واختيار المحاصيل وممارسات الزراعة. بينما في الواقع، تتم الإفادة عن جميع المحاصيل والمدخلات والممارسات من خلال قرارات محددة. وبناءً على وجهات النظر الجديدة هذه، سلط الدكتور كوكرين الضوء على خيارات محددة تستهدف تعزيز الأمن الغذائي.