جامعة حمد بن خليفة تستضيف مؤتمر أبحاث الطلاب

جامعة حمد بن خليفة تستضيف مؤتمر أبحاث الطلاب

22 مارس 2023

طلاب الجامعة يقدمون أبحاثهم تحت شعار "النهوض بأهداف التنمية المستدامة في البحوث متعددة التخصصات"

طلاب جامعة حمد بن خليفة وأعضاء هيئة التدريس والموظفون فضلاً عن أفراد المجتمع المحلي خلال احتفالهم بنجاح مؤتمر أبحاث الطلاب

نظمت جامعة حمد بن خليفة مؤتمر أبحاث طلاب جامعة حمد بن خليفة السنوي، في 16 مارس 2023، حيث دعت الطلاب من جميع كلياتها الست لتقديم أبحاثهم العلمية أمام حضور المؤتمر من المجتمع القطري.

وضم المؤتمر، الذي عقد تحت شعار "النهوض بأهداف التنمية المستدامة في البحوث متعددة التخصصات"، طلاباً استعرضوا أبحاثهم القيّمة أمام مجتمع جامعة حمد بن خليفة، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، فضلاً عن زوار المؤتمر.

وتعقد جامعة حمد بن خليفة المؤتمر سنوياً، لتمكين الطلاب من تبادل الأفكار، وتعزيز التواصل فيما بينهم، وتفعيل التعاون وشبكة العلاقات بشكل أكبر في مجتمع الجامعة، كما تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب لعرض أبحاثهم وصقل مهاراتهم في تقديم العروض التوضيحية في المؤتمرات الرسمية.

وأتاح المؤتمر، الذي استعرض بحوثاً لطلاب كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية العلوم والهندسة، وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية والحيوية، وكلية السياسات العامة، فرصة كبيرة للمجتمع القطري، والطلاب المحتملين لاستعراض عينات من البحوث التي يجريها بانتظام طلاب جامعة حمد بن خليفة.

وقدم الدكتور علاء الفقهاء، الوكيل المشارك لشؤون التعليم، شهادات للطلاب الذين شاركوا بعروض توضيحية لأبحاثهم في المؤتمر.