برنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية بكلية السياسات العامة

برنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية بكلية السياسات العامة ينظم فعالية على هامش الدورة التاسعة والخمسين للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة

05 فبراير 2021

برنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية بكلية السياسات العامة ينظم فعالية على هامش الدورة التاسعة والخمسين للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة

يتشرف برنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية في كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة بتنظيم ندوة افتراضية على هامش فعاليات الدورة التاسعة والخمسين للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، التي تعقد في الفترة من 8 إلى 17 فبراير 2021. تعد هذه الفعالية الأممية أكبر اجتماع للأمم المتحدة يحضره جميع الدول الأعضاء والوزراء والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

تعقد الندوة تحت عنوان "تأثير جائحة كوفيد-19 على العائلات والأطفال: الأدلة العالمية ومضامين السياسات" في 11 فبراير، من الساعة 10:00 حتى 11:15 صباحًا بتوقيت المنطقة الشرقية للولايات الأمريكية (6:00 – 7:15 مساءً بتوقيت الدوحة). تهدف هذه الندوة إلى الجمع بين منظمات المجتمع المدني، والأوساط الأكاديمية، ومنظمات الأمم المتحدة؛ لمناقشة نتائج دراسة عالمية بعنوان "تأثير الجائحة على الحياة الأسرية عبر مخلف الثقافات"، التي أجريت في 72 دولة بالشراكة مع الأمم المتحدة والجامعات ومنظمات المجتمع المدني، ويقودها الدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك والمدير المؤسس لبرنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية في كلية السياسات العامة. 

ينظم البرنامج الفعالية بالتعاون مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية وشعبة التنمية الاجتماعية الشاملة ومؤسسة ويتلي، وجامعة بريغام يونغ، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعهد الأسرة، وجامعة لا سابانا، كولومبيا، واتحاد العائلات الأوروبية الكبيرة، ومبادرة التركيز على الأسرة الآسيوية. ومن خلال الجمع بين الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العالمية والجامعات، ستسهل الفعالية أوجه التعاون بين العديد من الجهات المعنية، لتحديد ومناقشة التحديات والسياسات الأسرية في خضم هذه الجائحة. كما سيوفر الاجتماع فرصة مهمة لتسليط الضوء على الدور الحيوي للأسرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء مجتمعات شاملة لا تستثني أحدًا.

المزيد من المعلومات حول الفعالية الإفتراضية متاحة عبر الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة: https://bit.ly/39HZ5zh