معهد دراسات الترجمة يفتح باب التسجيل للمشاركة في دورات اللغات
Hamad Bin Khalifa University

الأخبار

معهد دراسات الترجمة يفتح باب التسجيل للمشاركة في دورات اللغات لربيع 2020

05 يناير 2020

المعهد يوفر تجربة تعليمية ثقافية شاملة في 12 لغة مختلفة

دورات اللغات التي يقدمها معهد دراسات الترجمة توفر سياقًا ثقافيًا لتطوير الذات والإثراء المهني

فتح معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، باب التسجيل للمشاركة في دورات اللغات التي سيقدمها المعهد للأطفال واليافعين والكبار في ربيع عام 2020، وذلك في إطار سعي المعهد لتعزيز قدرات أفراد المجتمع على استكشاف البلدان والثقافات المختلفة.

وتشتمل الدورات المتاحة للأطفال واليافعين والكبار على دورات في اللغة العربية، والألمانية، والفرنسية، والصينية، والبرتغالية، والإسبانية. وفي الوقت نفسه، يمكن للكبار كذلك التسجيل في دورات اللغات التي تقدم في اللغة الإيطالية، والروسية، والتركية، واليابانية، والكورية، والإنجليزية. وستوفر الدورات، التي يقدمها مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة، سياقًا ثقافيًا لتطوير الذات، والإثراء المهني، وأغراض السفر. 

ويمكن أن يتطلع الطلاب إلى تجربة تعليمية ثرية ثقافيًا حيث سيتعلمون اللغات من خلال دروس مصممة بعناية توظف أحدث المناهج، والأغاني، والألعاب، والحرف، والموسيقى، والدراما، والفنون لتسهيل عملية التعلم.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور نيما نزاري، مدير مركز اللغات بمعهد دراسات الترجمة، قائلًا: "صُممت المجموعة الواسعة من دورات اللغات بحيث تناسب الأفراد من جميع الفئات العمرية ومستويات إتقان اللغات بهدف توفير تجربة تعليمية شاملة فعالة وتفاعلية في الوقت نفسه. ونحن نرحب بأفراد المجتمع للتسجيل في دورات اللغات، وهو الأمر الذي لن يساهم في توسيع ذخيرتهم اللغوية فحسب، بل إنه سيعزز كذلك من معرفتهم بالبلدان والثقافات المختلفة التي تشكل لبنات بناء المجتمع القطري المتنوع ثقافيًا." 

ويُقدم هذه الدورات مدرسون مؤهلون يتمتعون بخبرات سابقة في التدريس للأطفال والكبار، وستُعقد في أوقات مرنة طوال أيام الأسبوع. 

وتعزز دورات الربيع مهمة معهد دراسات الترجمة الرامية لتوفير تعليم رفيع المستوى في مجال اللغات الأجنبية يمكن المتعلمين من اكتساب لغة جديدة في أوضاع طبيعية.

وستُعقد جميع الدورات في مبنى بنروزهاوس (المعروف سابقًا باسم مبنى الآداب والعلوم) في المدينة التعليمية. للتسجيل في إحدى دورات اللغات التي يقدمها معهد دراسات الترجمة، يُرجى زيارة: tii.qa/lc. وستبدأ دورات الأطفال بتاريخ 11 يناير، بينما ستبدأ دورات الكبار بتاريخ 19 يناير.