أستاذ كلية العلوم والهندسة يُعيّن في اللجنة الاستشارية
Hamad Bin Khalifa University

الأخبار

أستاذ كلية العلوم والهندسة يُعيّن في اللجنة الاستشارية لمؤسسة غيتس

30 نوفمبر 2019

أستاذ كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة يُعيّن في اللجنة الاستشارية لمؤسسة جايتس

عُيّن أستاذ بكلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة عضواً في إحدى أبرز اللجان الاستشارية لمؤسسة بيل ومليندا غيتس الخيرية.

وسيعمل الدكتور الحسين كرباش، خلال الفترة 2020-2023، كعضو المجلس الاستشاري للجنة الاستشارات البحثية في "مركز موارد أفريقيا"، حيث سيُدير بحوث سلاسل توريد الأنظمة الصحية بالمؤسسة في أفريقيا ومناطق أخرى. وهو بذلك ينضم إلى لجنة مرموقة من أخصائيي سلاسل التوريد العالميين، وجاء اختياره بناء على مسيرته الأكاديمية اللامعة وقيادته وخبرته في مجال سلاسل التوريد.

ومن خلال موقعه، سيُعزز الدكتور كرباش بحوث سلاسل التوريد في أفريقيا والعلاقات ما بين المؤسسات المتشابهة في نصفيّ الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي، وضمان تحقيق "مركز موارد أفريقيا" لتأثير إيجابي على القطاع العام في القارة. واستهل الدكتور كرباش منصبه الجديد من خلال المشاركة في الاجتماع الأخير للمركز في المؤتمر الدولي لسلاسل توريد الرعاية الصحية في جوهانسبورج.

ويُساهم الدكتور كرباش في الجهود البحثية والأكاديمية، متضمنة سلاسل توريد الرعاية الصحية، بقسم الإدارة الهندسية وعلوم القرار في كلية العلوم والهندسة. وتقدّم الكلية 13 برنامجاً أكاديمياً يتصدى كل منها للتحديات العالمية الملحة في مجالات الاستدامة، والحوسبة، واللوجستيات، والإدارة الصحية، والأمن السيبراني، وعلوم البيانات وغيرها. وقد تولى الدكتور كرباش سابقاً، وهو خبير مرموق في سلاسل التوريد اللوجستي، منصب عميد إتش إي سي باريس في قطر، حيث ساهم في تطوير الدرجات وبرامج إدارة التعليم التنفيذي المُصممة خصيصاً للشركات والمؤسسات العاملة في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.