أستاذ بكلية السياسات العامة يتحدث عن التحديات التي تواجه

أستاذ بكلية السياسات العامة يتحدث عن التحديات التي تواجه الاستجابات الشاملة في أوقات الجائحة

05 مايو 2021

أستاذ بكلية السياسات العامة يتحدث عن التحديات التي تواجه الاستجابات الشاملة في أوقات الجائحة

في ندوة نظمتها الشبكة الأوروبية للهيئات الاجتماعية عبر الإنترنت في 15 أبريل، تناول الدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك في كلية السياسات العامة والمدير المؤسس لبرنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية "المؤثرات العالمية لجائحة كوفيد-19 على الأسر والأطفال".

تناولت الندوة التحديات المعيشية وذات الصلة بالإسكان في ظل الاستجابات الشاملة في حقبة ما بعد كوفيد-19. واستهدف النقاش تحليل طرق تصميم بيئات شاملة ومستدامة، بما في ذلك الأماكن العامة والخاصة من المنازل إلى مرافق رعاية المسنين، واشتمل على نهج مشترك بين الأجيال في محاولة لعدم ترك أي شخص خلف الركب. وكانت مجموعات عمل قضايا المسنين والإعاقة والشباب والأطفال ومنصة رعاية الشباب التابعة للشبكة الأوروبية للهيئات الاجتماعية قد قدّمت دعوة إلى الدكتور بن بريك للمشاركة ضمن اللجنة التي تناقش "تطورات حول الاتحاد الأوروبي والاستجابات والفرص العالمية".

بالإضافة إلى ذلك، شارك الدكتور بن بريك في المؤتمر الأخير الذي عقد حول أطر المشاركة الاجتماعية للتصدي لتحدي الأمراض المزمنة في تاريخ 16 أبريل. وتمثل الهدف الرئيسي لهذه الفعالية في توفير منصة للجهات المعنية المتعددة تجمع الباحثين وصناع السياسات والممارسين والمجموعات المهتمة والمواطنين، بغية استكشاف سُبل مواجهة تحديات الأمراض المزمنة بشكل فعال وتمكين الأفراد وتعزيز قدرات المجتمع بكفاءة.