أعضاء هيئة التدريس بجامعة حمد بن خليفة يشاركون في مؤتمر التعليم
Hamad Bin Khalifa University

الشراكة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حمد بن خليفة يشاركون في مؤتمر التعليم فوق الجميع من خلال ورشة عمل تستهدف الشباب

قدم أحد أعضاء هيئة التدريس في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة مؤخرًا ورشة عمل حول تأثير التغيرات المناخية ودور الأجيال المقبلة في صناعة التطوير. وقاد الدكتور إفرين توك، الأستاذ المشارك ومنسق برنامج ماجستير الآداب في الإسلام والشؤون الدولية، والعميد المساعد لمبادرات الابتكار وتنمية المجتمع، ورشة عمل حول استكشاف تغير المناخ والمواطنة العالمية من خلال مبادئ مشروع "ليجو" الهادفة. وشهدت ورشة العمل، التي عُقدت عبر الإنترنت، مشاركة أكثر من 50 طالبًا نشطًا، استكشفوا الموضوعات المتعلقة بالمسؤولية والمشاركة في معالجة الآثار السلبية لتغير المناخ. وناقش الحضور النماذج المختلفة من خلال مبادئ مشروع "ليجو" عبر اللوحات الافتراضية التي تم إعدادها وفقًا لمنهجيات التصاميم التي تركز على العنصر البشري. ودعم جهود الدكتور توك بيان خالد وسانسكريتي تاندون، وهما زميلتا أبحاث في كلية الدراسات الإسلامية.

كما ناقش مؤتمر تمكين الشباب السنوي "إمباور 2020"، الذي تنظمه مؤسسة التعليم فوق الجميع، تهيئة الشباب من أجل الإندماج والسلام والأمن، حيث أكدت أهداف المؤتمر على أهمية التنمية المستدامة من أجل عالم أكثر شمولاً وإنصافًا. وشهدت نسخة المؤتمر لهذا العام حضورًا رفيع المستوى لسعادة صالح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، والسيدة جاياثيما ويكراماناياكي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، والسيد اتشيليك كريستيان ليك، منسق الكومنولث لشبكة سفراء السلام لشباب الكومنولث.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر تمكين الشباب "إمباور 2020"، يُرجى زيارة: www.educationaboveall.org. وللمزيد حول جامعة حمد بن خليفة وكلية الدراسات الإسلامية، يُرجى زيارة cis.hbku.edu.qa

 

أخبار متعلقة

خريجون في دائرة الضوء: تمكين التعلم عن بُعد في خضم جائحة كوفيد-19

محمد سمير البسطاويسي
سنة التخرج: 2018، كلية الدراسات الإسلامية
المنصب: مُدَرِس، وزارة التعليم والتعليم العالي، قطر 

كيف يساعد عملك الحالي في دعم الجهود الرامية لمكافحة جائحة كوفيد-19؟ 

خريجون في دائرة الضوء: الحفاظ على أعلى معايير الرعاية الصحية أثناء جائحة كوفيد-19

عمر جافيد محمد
سنة التخرج: 2013، كلية الدراسات الإسلامية
الوظيفة: محلل مالي، مستشفى الوكرة

كيف يدعم عملك الحالي جهود مكافحة جائحة كوفيد-19؟