أعضاء هيئة التدريس بجامعة حمد بن خليفة يشاركون في مؤتمر التعليم
Hamad Bin Khalifa University

الشراكة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حمد بن خليفة يشاركون في مؤتمر التعليم فوق الجميع من خلال ورشة عمل تستهدف الشباب

قدم أحد أعضاء هيئة التدريس في كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة مؤخرًا ورشة عمل حول تأثير التغيرات المناخية ودور الأجيال المقبلة في صناعة التطوير. وقاد الدكتور إفرين توك، الأستاذ المشارك ومنسق برنامج ماجستير الآداب في الإسلام والشؤون الدولية، والعميد المساعد لمبادرات الابتكار وتنمية المجتمع، ورشة عمل حول استكشاف تغير المناخ والمواطنة العالمية من خلال مبادئ مشروع "ليجو" الهادفة. وشهدت ورشة العمل، التي عُقدت عبر الإنترنت، مشاركة أكثر من 50 طالبًا نشطًا، استكشفوا الموضوعات المتعلقة بالمسؤولية والمشاركة في معالجة الآثار السلبية لتغير المناخ. وناقش الحضور النماذج المختلفة من خلال مبادئ مشروع "ليجو" عبر اللوحات الافتراضية التي تم إعدادها وفقًا لمنهجيات التصاميم التي تركز على العنصر البشري. ودعم جهود الدكتور توك بيان خالد وسانسكريتي تاندون، وهما زميلتا أبحاث في كلية الدراسات الإسلامية.

كما ناقش مؤتمر تمكين الشباب السنوي "إمباور 2020"، الذي تنظمه مؤسسة التعليم فوق الجميع، تهيئة الشباب من أجل الإندماج والسلام والأمن، حيث أكدت أهداف المؤتمر على أهمية التنمية المستدامة من أجل عالم أكثر شمولاً وإنصافًا. وشهدت نسخة المؤتمر لهذا العام حضورًا رفيع المستوى لسعادة صالح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، وسعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، والسيدة جاياثيما ويكراماناياكي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، والسيد اتشيليك كريستيان ليك، منسق الكومنولث لشبكة سفراء السلام لشباب الكومنولث.

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر تمكين الشباب "إمباور 2020"، يُرجى زيارة: www.educationaboveall.org. وللمزيد حول جامعة حمد بن خليفة وكلية الدراسات الإسلامية، يُرجى زيارة cis.hbku.edu.qa

 

أخبار متعلقة

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تعرض بحوثها في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا الرقمية المتقدمة التي طورتها خلال مؤتمر ويش 2020

شاركت جامعة حمد بن خليفة في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) 2020 باعتبارها أحد شركاء المؤتمر، وذلك بما يتماشى مع رسالتها المتمثلة في تعزيز التحول الإيجابي داخل دولة قطر مع المشاركة في إحداث تأثير عالمي.

كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة تُطلق برنامج تصميم إنسانية ما بعد كوفيد-19

أطلقت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة برنامجًا جديدًا يتناول الجهود المبذولة لتصميم إنسانية أكثر عدلاً وشمولاً واستدامةً بعد انتهاء فيروس كوفيد-19.