معهد دراسات الترجمة يستضيف ورشة لتعزيز مهارات أخصائيي الضيافة
Hamad Bin Khalifa University

الأخبار

معهد دراسات الترجمة يستضيف ورشة عمل لتعزيز مهارات أخصائيي الضيافة

01 يناير 2020

المشاركون سيتعلمون أصول تيسير سبل الوصول إلى مرافق الضيافة والفعاليات

 الدكتورة جوزيليا نيفيش، الأستاذ بمعهد دراسات الترجمة، ستقود ورشة عمل مرافق الضيافة والفعاليات الميسرة

يستضيف معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، ورشة عمل مرافق الضيافة والفعاليات الميسرة خلال الفترة من 5 – 8 يناير 2020، وذلك في إطار جهوده المتواصلة لتعزيز التطوير المهني المستمر.

وتهدف الورشة، التي تُقدمها الدكتورة جوزيليا نيفيش، الأستاذ بمعهد دراسات الترجمة، إلى تعريف المشاركين بالمتطلبات اللازمة لتيسير سُبل الوصول إلى مرافق الضيافة على مستوى العالم، من فنادق، ومطاعم، ومعالم سياحية للأفراد من مختلف الثقافات، والخلفيات اللغوية، والقدرات البدنية والإدراكية والحسيّة.

وعلقت الدكتورة جوزيليا على هذه الورشة فقالت: "تهدف كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، من خلال ورش العمل المتعددة التي تعقدها على مدار العام، إلى تشجيع أفراد المجتمع على نطاقٍ واسعٍ لتعلم مهارات جديدة وتوسيع نطاق مهاراتهم الحالية. وسوف تُعرف ورشتنا الأولى التي تُعقد خلال عام 2020 المشاركين على كيفية ضمان تيسير سبل الوصول إلى مرافق الضيافة من خلال طريقة تواصل شاملة."  

وستركز الورشة التي تُعقد باللغة الإنجليزية على عدة موضوعات من بينها استيعاب الأنماط والمتطلبات المختلفة للمستخدمين، وتحليل احتياجات تيسير سبل الوصول البدنية والهيكلية والتواصلية المتعلقة بتصميم تلك المرافق، والتعرف على المتطلبات المرتبطة بها، ومن ثم وضع الخطط اللازمة لتنفيذها.

ويُنصح الطلاب والأخصائيون العاملون أو المهتمون بمجال الاتصال، أو الضيافة، أو المهن السياحية بالتسجيل للمشاركة في الورشة. ولا يتطلب الأمر وجود معرفة سابقة بموضوع الورشة أو تلقي أي تدريب سابق في هذا المجال. 

وستُعقد ورشة مرافق الضيافة والفعاليات الميسرة خلال الفترة من 5 – 8 يناير 2020 بالقاعة رقم A015 في بنروزهاوس (مبنى الآداب والعلوم) بجامعة حمد بن خليفة من الساعة 4 عصرًا إلى 7 مساءً. للمزيد من المعلومات والتسجيل، يُرجى زيارة: www.tii.qa/community