طلاب كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة يتألقون في مسابقة استشارات قانونية دولية

طلاب كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة يتألقون في مسابقة استشارات قانونية دولية

29 ديسمبر 2021

طالبتان من السنة الأولى من برنامج دكتور في القانون تفوزان بالمرتبة الثانية من بين 13 فريقًا

طلاب كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة يتألقون في مسابقة استشارات قانونية دولية

الدوحة، 28 ديسمبر 2021: عرض فريق من طلاب السنة الأولى في كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة مهاراتهم في إجراء المقابلات القانونية خلال مسابقة الاستشارات القانونية الدولية، التي عُقدت افتراضيًا في 11 و12 ديسمبر. ونالت عضوتا الفريق، عائشة بشير وتسنيم أحمد إلياس حسين، اللتان دربتهما أستاذة كلية القانون هلاري بيل، المركز الثاني في الترتيب العام للنسخة الثانية من المسابقة التي تُديرها جامعة أميتي - دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت المسابقة الدولية مشاركة 13 فريقًا من قطر والإمارات العربية المتحدة والهند وبنغلاديش وباكستان، حيث أجرت مقابلات وهمية مع عملاء مختلفين ليتم تصنيفها وفق قدرتها على تمييز القضايا القانونية المطروحة أمامها وتقديم المشورة المناسبة لعملائها مع بناء علاقة معهم في ذات الوقت. وشارك فريق كلية القانون في ثلاث جولات شملت الدعاوى المدنية، والقانون الجنائي، وقانون العقود.

وقالت الطالبة عائشة بشير في هذا السياق: «أتاحت لنا المسابقة فرصة عظيمة لاكتساب خبرة عملية في تقديم المشورة للموكلين مع تطبيق معرفتنا القانونية بشكل بنّاء، وأنا ممتنة لملاحظات الحكام التي أثرت التجربة ككل.»

وأيدتها زميلتها الطالبة تسنيم حسين قائلة: «كانت تجربة تعليمية ثرية في محاكاة التحديات المختلفة المصاحبة لتلبية توقعات الموكلين والعملاء، وأدركنا أي مسؤولية وشرف أن يكون المرء محاميًا.»

وأعربت الطالبتان كذلك عن تقديرهما للمدربة البروفيسورة بيل، التي علّقت بالقول: «كان تجاوب وسلوك طلابنا وطالباتنا المذهل مفتاح نجاحهم، وعلى الرغم من أنهم أكملوا فصلاً دراسيًا واحدًا فقط في كلية القانون، إلا أنهم اجتهدوا بالتحضير للمسابقة، ونالوا أثر ذلك تجربة تعليمية قيّمة ومثلوا كلية القانون بثقة ليصلوا الجولة النهائية من المسابقة.»