عميد كلية السياسات العامة يشارك في مؤتمر

عميد كلية السياسات العامة يشارك في مؤتمر بحثي للرابطة الدولية للسياسات العامة في برشلونة

22 أغسطس 2021

عميد كلية السياسات العامة يشارك في مؤتمر بحثي للرابطة الدولية للسياسات العامة في برشلونة

شارك الدكتور ليزلي بال، العميد المؤسس لكلية السياسات العامة، مؤخرًا في المؤتمر الدولي الخامس حول السياسات العامة في برشلونة، إسبانيا. ويتولى الدكتور بال منصب نائب رئيس الرابطة الدولية للسياسات العامة التي شاركت في تنظيم مؤتمر هذا العام بالشراكة مع معهد برشلونة للدراسات الدولية.

وقد عقد المؤتمر بصيغتين افتراضية وحضورية، إذ تضمن ندوات حوارية عبر الإنترنت وأخرى على أرض الواقع في حرم جامعة بومبيو فابرا بمبنى سيوتاديلا الجامعي. واستقبل المؤتمر حوالي 300 مشارك حضروا فعالياته وما يقارب 800 مشارك عبر الإنترنت.

وشارك الدكتور بال في كتابة ورقتين بحثيتين قُدمتا في المؤتمر وناقش كذلك ورقة ثالثة. وعرضت إحدى أوراقه رفقة أعضاء هيئة التدريس  في كلية السياسات العامة وهم الدكتور أندرياس ريكيمر، الأستاذ البارز، والدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك، والدكتور أوزكان أوزتورك، الأستاذ المساعد حول التحولات الاجتماعية وجائحة كوفيد-19 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: التداعيات واستجابة السياسات، وهي ورقة أُعِدت في عام 2020 بمنحة من الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، أما الورقة الثانية فكانت حول النظم الاستشارية للسياسات العالمية، فضلًا عن مناقشة عدة أوراق حول نقل السياسات بين سياقات مختلفة في مجال السياسات الاجتماعية.

وعلق الدكتور ليزلي بال بالقول: «هذا المؤتمر هو المؤتمر الدولي الرائد حاليًا فيما يخص السياسات العامة، لقد كانت فرصة عظيمة للالتقاء مرة ثانية بالزملاء وجهًا لوجه – مع اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية المناسبة – وتبادل الأفكار والآراء والاستفادة من بعضنا بعض. كما أتيحت لي الفرصة للتعريف بالكلية وجامعة حمد بن خليفة لجمهور غير مُطلع كليًا على الخليج أو قطر. ونأمل خلال العام القادم أن نستضيف رئيس الرابطة الدولية وأمينها العام في الدوحة، وأن نعمل سويًا خلال السنوات القادمة على عقد ورشات عمل للرابطة أو مدرسة صيفية أو شتوية، وآمل كذلك أن تكون هذه فرصة لطلابنا وطالباتنا في التواصل مع شبكات البحث في جميع أنحاء العالم.»