متحدثان ضيفان يسلطان الضوء على الاستجابات الفعالة للقضايا الاجتماعية

متحدثان ضيفان يسلطان الضوء على الاستجابات الفعالة للقضايا الاجتماعية خلال محاضرتين في كلية السياسات العامة

13 يناير 2022

متحدثان ضيفان يسلطان الضوء على الاستجابات الفعالة للقضايا الاجتماعية خلال محاضرتين في كلية السياسات العامة

شارك المتحدثان الضيفان سوار الذهب علي وهشام نورين، وهما قياديان في مجال تعزيز المبادرات الإنسانية، مؤخرًا مع طلاب برنامج ماجستير السياسات العامة في مناقشة مواضيع تتعلق بالقضايا الاجتماعية والاستجابات الفعالة في قطاعات التعليم والصحة والقطاعات الاجتماعية. وأدار الدكتور لوجان كوكرين، الأستاذ المشارك بكلية السياسات العامة، هذه المناقشات.

وتحدث سوار الذهب علي عن تجاربه وطرح آرائه باعتباره منتجًا للبرنامج التلفزيوني الشهير 'عمران' الذي يسلط الضوء على الوضع داخل سوريا والتحديات التي تواجه السوريين الذين يعيشون كلاجئين. وقد بُثت حلقات هذا البرنامج على تلفزيون قطر خلال شهر رمضان الماضي، وحصدت قناة البرنامج على موقع اليوتيوب أكثر من 6 ملايين مشاهدة. وكان سوار الدهب أول الفائزين بجائزة أخلاقنا، التي تمنحها مؤسسة قطر، في عام 2018 عن مبادرته "الرحمة في العطاء".

ويشغل هشام نورين منصب المدير التنفيذي للاستراتيجية والإدارة والمشاريع في مؤسسة قطر، حيث صُممت مجموعة واسعة من المشاريع المجتمعية ونُفذِّت تحت قيادته. وتشتمل قائمة هذه المشاريع المتنوعة على مبادرة "قطر تقرأ"، وأوركسترا قطر الفلهارمونية، والمتحف العربي للفن الحديث، وجائزة أخلاقنا، التي تُقدم خلال حفلٍ لتوزيع الجوائز على الأفراد الذين قدموا أعمالاً حققت فوائد لمجتمعاتهم والكثير من الأفراد الآخرين. وتحدث هشام مع طلاب برنامج الماجستير في السياسات العامة حول كيفية تطوير هذه البرامج وتقييمها، بالإضافة إلى دور البحوث في دعم أهدافها وتأثيراتها.