مبادرة مجلس المبدعين تدعم مهرجان الجيل المبهر للشباب 2022

مبادرة مجلس المبدعين تدعم مهرجان الجيل المبهر للشباب 2022

20 نوفمبر 2022

مبادرة مجلس المبدعين تدعم مهرجان الجيل المبهر للشباب 2022

سلطت مبادرة مجلس المبدعين، وهي منصة تابعة لكلية الدراسات الإسلامية، الضوء على نماذج إيجابية يحتذى بها في رياضة كرة القدم خلال ورشة العمل التعليمية حول "كرة القدم وعدم المساواة العالمية"، التي قدمتها خلال مهرجان الجيل المبهر للشباب 2022.

وبحضور أكثر من 250 طالبًا دوليًا يمثلون 32 دولة تتنافس في بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022™، بدأ المهرجان بتاريخ 22 أكتوبر عبر تدريب مدربي الجيل المبهر على مفهوم "الرياضة من أجل التنمية"، ثم أتيحت الفرصة أمام المشاركين لتلقي المزيد من التدريب المتخصص في قاعات صغيرة منفصلة.

وفي إطار هذا القسم، قدَّم الدكتور محمد إفرين توك، الأستاذ المشارك في برنامج ماجستير الآداب في الإسلام والشؤون الدولية بالكلية والعميد المساعد العميد لمبادرات الإبداع والتقدم المجتمعي، جلسة تدريبية افتراضية حول "كرة القدم وعدم المساواة العالمية". وبالنظر إلى أكثر حالات عدم المساواة إلحاحًا حول العالم، سلط الدكتور توك الضوء على نماذج للاعبي كرة القدم الحاليين المشاركين في الأعمال الخيرية والإنسانية، وغيرها من الأعمال التنموية للمساعدة في مواجهة هذه التحديات. وتماشيًا مع هدف الفعالية المتمثل في تمكين الشباب من التعبير عن آرائهم، ركز النهج التفاعلي للجلسة على الأدوات المتاحة لهم لدعم أهداف التنمية المستدامة في مجتمعاتهم.

وفي نسخته الأكبر حتى الآن، سيستمر المهرجان إلى جانب منافسات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022. وخلال العام الحالي، يُعدُ مهرجان الشباب جزءًا من رحلة تعليمية تمتد لعامٍ كاملٍ من أجل دعم برنامج الهدف 22، وهو برنامج دولي رائد للتبادل تابع لمهرجان الجيل المبهر يقوم على مفهوم "الرياضة من أجل التنمية". وبدعم من مختلف الشركاء، بما في ذلك مؤسسة قطر، ووزارة الرياضة والشباب، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وكيانات قطرية أخرى، صُمم هذا البرنامج لضمان تحقيق إرث دائم لبطولة كأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢™ يجسد المسؤولية الاجتماعية.