مركز اللغات بجامعة حمد بن خليفة يفتح باب التسجيل

مركز اللغات بجامعة حمد بن خليفة يفتح باب التسجيل للمشاركة في دوراته

31 أغسطس 2021

الكبار والشباب والأطفال يمكنهم التسجيل لتعلم إحدى اللغات العالمية التي يقدمها المركز

مركز اللغات بجامعة حمد بن خليفة يفتح باب التسجيل للمشاركة في دوراته

أطلق مركز اللغات بجامعة حمد بن خليفة دوراته في اللغات لخريف 2021 للجمهور. ويمكن للكبار والشباب والأطفال الاختيار من بين 12 لغة عالمية من خلال الدورات التي يقدمها المركز في الفترة ما بين 11 سبتمبر و15 ديسمبر، حيث ستُقدَّم الفصول الدراسية عبر الإنترنت وجهًا لوجه في أوقات مرنة.

ويقدم المركز دورات في اللغة العربية، والصينية الماندرين، والفرنسية، والألمانية، بالشراكة مع معهد جوته لمنطقة الخليج، والبرتغالية، والإسبانية لجميع الأعمار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكبار الاختيار من بين دورات اللغات في اللغة الإيطالية والروسية والتركية واليابانية والإنجليزية العامة والكورية. وتبدأ الدورات بمرحلة المبتدئين وتتقدم إلى مستويات أكثر تقدمًا. وبالنسبة للطلاب الذين يتمتعون بمعرفة سابقة باللغات، يمكن لموظفي مركز اللغات المساعدة في تحديد نقطة البداية المناسبة.

ويتواجد مركز اللغات في معهد دراسات الترجمة، التابع لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة. ويتبع المتخصصون المؤهلون في تدريس اللغات أحدث المناهج، باستخدام مجموعة متنوعة من التنسيقات وأنماط التعلم المعززة بالتكنولوجيا والتي تركز على تطوير مهارات التحدث والاستماع والقراءة والكتابة. والبرنامج موجه نحو تطوير مهارات الاتصال حيث يدرس الطلاب باللغة الأجنبية تمامًا، وهو ما يضمن أن توفر جميع الدورات تجربة ثقافية شيقة وثرية.

وتعزز الدورات التي يقدمها المركز رسالته المتمثلة في توفير تعليم رفيع المستوى للغات الأجنبية يمكّن المتعلمين من اكتساب لغة جديدة في سياقها الثقافي.

وقال الدكتور أحمد نزاري، مدير مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة في جامعة حمد بن خليفة: "أيًا كان السبب وراء تعلم لغة جديدة سواء لأغراض عائلية أو للسفر أو العمل أو الدردشة عبر الإنترنت أو لمجرد تحدي نفسك، ستزود دورات اللغات التي نقدمها المشاركين فيها بالمهارات اللازمة لبدء عملية التواصل. وقد ساعدت دوراتنا المتعلمين على إتقان اللغات مع التعرف على الثقافات والتقاليد المرتبطة بها. ويسعدنا تقديم الدروس داخل الحرم الجامعي والاستمرار في تقديمنا لهذه البرامج عبر الإنترنت خلال فصل الخريف، ونشجع الجميع على الانطلاق في رحلة لغوية شيقة ووافية."

ويمكن الاطلاع على تفاصيل التسجيل في دورات اللغات عبر الرابط التالي www.tii.qa/lc. ويغلق باب التسجيل بتاريخ 16 سبتمبر.