مؤتمر حول التطورات التطبيقية في استخدام الخلايا الجذعية
Hamad Bin Khalifa University

مؤتمر حول التطورات التطبيقية في استخدام الخلايا الجذعية لمرض السكري

نُبذة عامة

تهدف ندوة "التطورات التطبيقية في الخلايا الجذعية لمرضى السكري" إلى تحفيز التفاعل البحثي والتعاون في علاقة مرض السكري ببيولوجيا الخلايا الجذعية، وتغطي نطاق جزيرات البنكرياس المشتقة من الخلايا الجذعية من أجل العلاج بالخلايا، وفهم المُسببات المرضية للسكري باستخدام الخلايا الجذعية، وإنشاء الخلايا الجذعية المحفزة ذات الصلة بالجوانب السريرية، والطب الدقيق وعلاقته بداء السكري. 

رسالة ترحيب من رئيس المؤتمر

يشرفني أن أرحب بكم في مؤتمر "التطورات التطبيقية في استخدام الخلايا الجذعية لمرض السكري" التي تنظمها اللجنة التوجيهية للاتفاقية المبرمة بين معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ومعهد هارفارد للخلايا الجذعية. تجمع هذه النسخة من المؤتمر لهذا العام علماء متخصصين و متدربين في مجالات الخلايا الجذعية وداء السكري.

تهدف فعالية هذا العام إلى تمكين المشاركين من تبادل جديد الأفكار وتطوير ُمناهج مبتكرة حول العلاجات المحتملة للسكري باستخدام الخلايا الجذعية.

أتطلع إلى الترحيب بكم جميعًا في هذا الحدث!

الدكتور عصام عبد العليم
رئيس اللجنة التوجيهية للاتفاقية المبرمة بين معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ومعهد هارفارد للخلايا الجذعية
والعالم في معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، جامعة حمد بن خليفة
والأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية والحيوية، جامعة حمد بن خليفة
 

رسالة ترحيب من المدير التنفيذي بالإنابة

بالنيابة عن معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بجامعة حمد بن خليفة، يسرني أن أرحب بكم في مؤتمر "التطورات التطبيقية في استخدام الخلايا الجذعية لمرض السكري".
في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030، نعمل بجد بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة مرض السكري في قطر. ومن خلال تعاوننا مع معهد هارفارد للخلايا الجذعية، تمكنا من تعزيز بناء قدرات معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بشأن تقنيات الخلايا الجذعية وإجراء أبحاث الخلايا الجذعية التي تعزز فهمنا حول تطوّر داء السكري، مما يمهد الطريق لتطوير علاجات أكثر فاعلية.

نحن ممتنون للجنة التوجيهية للاتفاقية المبرمة بين معهد قطر لبحوث الطب الحيوي ومعهد هارفارد للخلايا الجذعية والمشاركين في المؤتمر، حيث توفر مشاركتكم المعرفة العملية الأساسية وتعزز شبكة العلاقات والاتصال بين خبراء الخلايا الجذعية.

إننا نتطلع إلى انضمامكم إلينا في هذه الندوة!

الدكتور عمر الباغا
المدير التنفيذي بالإنابة، معهد قطر لبحوث الطب الحيوي، جامعة حمد بن خليفة
 

الرعاة