أستاذ بكلية العلوم والهندسة يفوز بجائزة مرموقة في مجال الحوسبة
Hamad Bin Khalifa University

البيانات الصحفية أستاذ بكلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة يفوز بجائزة مرموقة في مجال الحوسبة

حصل الدكتور روبرتو دي بيترو، الأستاذ في كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة، على جائزة جان كلود لابري. وتُكَرِم الجائزة، التي قُدِّمت للمرة الأولى في عام 2012، الأبحاث المتميزة التي أثَّرت بشكلٍ كبيرٍ على الجوانب النظرية أو التطبيقية لممارسة الحوسبة الموثوقة أو كليهما. وتُخَلِّد الجائزة اسم العالم الفرنسي جان كلود لابري، الذي عاش خلال الفترة من 1944 إلى 2010، وكرس حياته المهنية بالكامل لإجراء أبحاث حول موثوقية أنظمة الحوسبة. وكان الدكتور دي بيترو قد انضم إلى كلية العلوم والهندسة في عام 2017 للعمل أستاذًا للأمن السيبراني، حيث قاد الجهود التي بذلتها الكلية لإنشاء مختبر للأمن السيبراني عالمي المستوى يعالج كل من التحديات الأساسية والتطبيقية في هذا المجال؛ بهدف إحداث التأثير المرجو وتعزيز الابتكار. 

 

أخبار متعلقة

إحياء قطاع السياحة في قطر بعد جائحة كوفيد-19

أحدثت جائحة كوفيد-19 تأثيراً هائلاً على قطاع السياحة العالمي، لا سيما في القارة الأوروبية، حيث بدأت العديد من الدول، مؤخراً، بفتح الفنادق والمنتجعات المختلفة، للحدّ من الأضرار اللاحقة بهذه الصناعة الحيوية.

تيسير الوصول للخدمات في زمن الجائحة: لماذا يجب ألا نتخلى عن أحد

"توضح الجائحة الدور الحيوي للتقنيات الرقمية. و يلتزم الاتحاد الآن أكثر من أي وقت مضى بالاستفادة من عضويته المتنوعة لجعل البشرية أكثر أمانًا وترابطًا." 
الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو