كلية السياسات العامة تشارك في منتدى لمناهضة التطرف
Hamad Bin Khalifa University

البيانات الصحفية كلية السياسات العامة تشارك في منتدى لمناهضة التطرف

يعيش العالم مرحلة استثنائية في ظل الظروف الحالية والمستمرة. ونظرًا لتطوّر السياق العالمي بوتيرة متسارعة، أدت جائحة كورونا (كوفيد-19) إلى صعود التطرف والعنف، وأوجدت حالة من الديناميكيات الصعبة، مثل التوترات الدينية والعرقية، وقضايا الصحة العقلية، والعنف الأسري، وكلها قضايا تحتاج إلى معالجة. كما تفاقم تأثير الأزمة الحالية على التطرف والعنف والأصولية في العديد من البلدان. وعلى الرغم من تركيز اهتمام العالم وبشكل كبير على مضاعفات هذه الأزمة على الجوانب الصحية والاقتصادية خلال وبعد جائحة كوفيد-19، إلا أن خطر التطرف والعنف قد تفاقم أيضًا خلال هذه المرحلة. من هذا المنطلق، تناولت حلقة نقاشية عُقدت في 28 سبتمبر وشاركت فيها كلية السياسات العامة موضوع "التعليم للقضاء على التطرف: وما الواقع المقبل بعد انتشار فيروس كوفيد-19؟"، حيث غطت الجلسة دور الجامعات والتعليم العالي في التصدي للتطرف والعنف، والآفاق الأمنية والسياسية والاجتماعية والتنموية، لفهم الأسباب الأساسية للتطرف والعنف والحلول الفعالة لمكافحتهما.

للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على هذا الرابط.
 

Hamad Bin Khalifa University

أخبار متعلقة

مسارات التحول في خضم الأزمات - العلم والتعلم الاجتماعي وتمكين المواطن عوامل أساسية

تزامن مقالنا الأخير الذي دعا إلى عقد اجتماعي جديد وأعقبه أحداث عالمية مهمة مثل الإعلان عن إمكانية توفر لقاح فعال قبل نهاية هذا العام من ناحية، وترقب نتائج الانتخابات الأمريكية من ناحية أخرى.

كلية السياسات العامة تشارك في مبادرة تصميم لما بعد كوفيد

شارك الدكتور ليزلي ألكسندر بال، عميد كلية السياسات العامة، في الترحيب بالحضور القادمين من حول العالم، خلال إطلاق فعالية "تصميم إنسانية ما بعد كوفيد-19"، التي عقدّت في 2 نوفمبر 2020.