جامعة حمد بن خليفة تتواصل مع الطلاب المحتملين في معرض الجامعات 2022

جامعة حمد بن خليفة تتواصل مع الطلاب المحتملين في معرض الجامعات 2022

20 سبتمبر 2022

جامعة حمد بن خليفة تسلط الضوء على برامجها الأكاديمية المبتكرة خلال معرض الجامعات في قطر 2022

جامعة حمد بن خليفة تتواصل مع الطلاب المحتملين في معرض الجامعات 2022

تستعرض جامعة حمد بن خليفة برامجها البحثية المكثفة ومتعددة التخصصات وبيئتها الأكاديمية الاستثنائية في جناح مؤسسة قطر خلال معرض الجامعات في قطر 2022.

ويلتقي فريق من ممثلي الجامعة مع الطلاب المحتملين لاستكشاف خياراتهم المتعلقة بالتعليم العالي، بالإضافة إلى الالتقاء مع أولياء الأمور ومعلمي المدارس والمستشارين من جميع أنحاء الشرق الأوسط. ويسلط مشاركة الجامعة في المعرض وعروضها التعريفية وجلسات ورش العمل التي تقدمها الضوء على الفرص المتاحة للطلاب الباحثين عن تعليم تنافسي على مستوى الدراسات العليا في قطر. ويمكن للطلاب الذين يزورون جناح الجامعة في الجناح المشترك المخصص لجامعات مؤسسة قطر بالمعرض الحصول على المعلومات والنصائح حول عمليات القبول وإجراءات الاختبار الموحدة والمنح الدراسية.

كما يمكن للطلاب التواصل واستكشاف مزايا التعليم الذي يركز على الأبحاث ودوره في تطوير حياتهم المهنية وإتاحة فرص فريدة لهم لكي يكونوا جزءًا من منظومة المدينة التعليمية.

وبهذه المناسبة، صرَّح الدكتور مايكل بينيديك، وكيل جامعة حمد بن خليفة، قائلاً: "أرحب بأي طالب يفكر في متابعة دراساته العليا للاطلاع على البرامج الفريدة وعالمية الطراز التي تقدمها الجامعة. وتوفر برامجنا الأكاديمية متعددة التخصصات التي تركز على البحوث فرصًا استثنائية لطلاب الدراسات العليا للتوصل إلى اكتشافات جديدة وفهم كيفية إجابة الأبحاث عن الأسئلة والتعامل مع التحديات. ويغادر خريجونا الجامعة بعقلية ريادية ومبتكرة تبحث عن حلول إبداعية لتحديات اليوم، على الصعيدين المحلي والعالمي. ولكن الأهم من ذلك هو أن خريجينا يصبحون على استعداد لأن يكونوا قادة في مجالاتهم".

وتشمل البرامج المبتكرة في جامعة حمد بن خليفة تخصصات في القانون، والسياسات العامة، والعلوم الصحية والحيوية، والدراسات الإسلامية المعاصرة، والعلوم والهندسة (بما في ذلك برنامج البكالوريوس الوحيد في جامعة حمد بن خليفة)، والعلوم الإنسانية والاجتماعية. وتتميز العديد من البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة بتفردها في المنطقة.

وسوف تبدأ جامعة حمد بن خليفة في قبول طلبات التقديم للالتحاق ببرامجها الأكاديمية عالية الطراز البالغ عددها 36 برنامجًا تطرحهم الجامعة عبر كلياتها الست اعتبارًا من شهر أكتوبر 2022. للمزيد من المعلومات حول برامج الجامعة، يرجى زيارة: hbku.edu.qa.