انتخاب زميل باحث في كلية العلوم والهندسة لــ "زمالة" معهد المهندسين الميكانيكيين

انتخاب زميل باحث في كلية العلوم والهندسة لــ"زمالة" معهد المهندسين الميكانيكيين

16 أبريل 2023

تتويج الدكتور محمد عمران خان لمساهماته القيِّمة في صناعة الطاقة المستدامة

الدكتور محمد عمران خان، زميل باحث بكلية العلوم والهندسة، لديه أكثر من 13 عاما من الخبرة في المجالات الصناعية والبحثية في الطاقة المستدامة

يسُر كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة الإعلان عن انتخاب الدكتور محمد عمران خان، زميل باحث، زميلًا في معهد المهندسين الميكانيكيين.

ويُمنح هذا التقدير الرفيع للمهندسين المهنيين الذين يقدمون معرفة وخبرة استثنائية في مجال الهندسة الميكانيكية، وساهموا في الارتقاء بمهنتهم.

وتعليقًا على هذا التتويج، قال الدكتور محمد عمران خان: "إنه لتقدير كبير أن يتم اختياري زميلًا لمعهد المهندسين الميكانيكيين، حيث تدعم الهندسة الميكانيكية العديد من التقنيات المهمة في قطاع الطاقة، مؤكدًا التزامه بالاستفادة من المعرفة التي اكتسبها في كلية العلوم والهندسة، للمساعدة في تطوير صناعة الطاقة لتصبح أكثر استدامة".

ومن جانبه، أشار الدكتور منير حمدي، العميد المؤسس لكلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة إلى هذا التقدير، قائلًا: "تُجسد هذه الجائزة سعي الكلية للمشاركة والريادة في التخصصات البحثية ذات الأهمية الوطنية والعالمية، وفي كلية العلوم والهندسة فخورون باستضافة أعضاء هيئة التدريس والباحثين الملتزمين بالابتكار والتميز في البحوث، وذلك في إطار التخصصات العديدة التي يختارونها".

وتمتد خبرة الدكتور خان لأكثر من 13 عامًا بالمجالات الصناعية والبحثية في قطاع الطاقة، وحصل أيضًا على العديد من الجوائز، ومنها جائزة الإنتاجية البحثية من جمهورية باكستان الإسلامية (2017)، وجائزة "المحترف الشاب في الطاقة الخضراء، من المملكة المتحدة (2018)، كما يشغل منصب العميد المساعد للبحوث في جامعة CECOS لتكنولوجيا المعلومات والخدمات الناشئة في باكستان.

وتضم كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة أقسام للإدارة الهندسية وعلوم القرار، والتنمية المستدامة، وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة، والتي تشكل معا بيئة تعليمية وبحثية فريدة ومتعددة التخصصات، حيث يعمل أعضاء هيئة التدريس في الكلية بشكل جماعي ومتكامل، ويتابعون أبحاثًا فائقة التأثير في مجالات بالغة الأهمية لتحقيق التقدم العلمي والبحثي في دولة قطر وعلى مستوى العالم.