كلية السياسات العامة تفتتح أول فرع لجمعية Pi Alpha Alpha في منطقة الخليج

كلية السياسات العامة تفتتح أول فرع لجمعية Pi Alpha Alpha في منطقة الخليج

01 مايو 2023

طلاب الكلية الحاصلون على معدل تراكمي أعلى من 3.67 مؤهلون للانضمام إلى جمعية الشرف من سبتمبر 2023

الدكتورة كيم مولوني، الأستاذ المساعد، وطالبا كلية السياسات العامة محمد مبشر إحسان ومحمد عبد الرحمن يحتفلون بجهودهم لافتتاح أول فرع لجمعية "Phi Alpha Alpha" في المنطقة بجامعة حمد بن خليفة.

افتتحت كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة، مؤخرا، أول فرع في منطقة الخليج لشبكة كليات السياسات والشؤون العامة والإدارة (NASPAA)، والتي تنضوي تحت مظلة جمعية الشرف المرموقة Pi Alpha Alpha (PAA). 

واعتبارا من سبتمبر 2023، ستقوم كلية السياسات العامة بضم الطلاب المؤهلين المسجلين في ماجستير السياسات العامة وماجستير السياسات الاجتماعية وتقييم البرامج، إلى برنامج Pi Alpha Alpha السنوي، بشرط حصول المرشحين على معدل تراكمي 3.67 من 4 مع إكمال نصف أو أكثر من الساعات المعتمدة لشهاداتهم.

وتعتبر Pi Alpha Alpha جمعية الشرف العالمية الأولى في مجالات الشؤون العامة والإدارة، ويصل عدد فروعها إلى أكثر من 160 فرعًا في جميع أنحاء العالم، وتسعى إلى تشجيع وتقدير المنح الدراسية المتميزة، وتحقيق الإنجاز في الشؤون العامة والإدارة ومجالات الخدمة العامة ذات الصلة، مع تعزيز وسائل النهوض بالجودة في التعليم، وممارسات الخدمة العامة.

وبدوره، قال الدكتور ليزلي بال عميد كلية السياسات العامة: "إن استضافة أول فرع لـ PAA في منطقة الخليج يُعد خطوة مهمة ضمن جهودنا لتعزيز مكانتنا كمدرسة رائدة عالميًا في مجال السياسة العامة، بالإضافة الى منح الطلاب المؤهلين اعترافا دوليا لعرض تميزهم الأكاديمي في مجالات الشؤون العامة والإدارة، معربا عن تقديره للدكتورة كيم مولوني، الأستاذ المساعد لتوليها منصب مستشار فرع Pi Alpha Alpha في قطر، فضلًا عن اثنين من طلابنا، وهما محمد مبشر إحسان ومحمد عبد الرحمن، على جهودهما في تحقيق هذا الإنجاز".

وتهدف كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة لتتبوأ مكانتها الرائدة كواحدة من كليات السياسات العامة المرموقة في المنطقة والعالم، ومركزًا للتدريس والعلم، فضلًا عن البحث عن حلول سياسية واقعية للقضايا المحلية والعالمية، كما تعمل الكلية بنشاط على الاستفادة من أوجه التعاون مع شركائها في دولة قطر وحول العالم، في القطاعات الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات، بل ويمتد نشاطها إلى الكثير من دول العالم لتبادل الخبرات وبناء الكوادر البشرية في قطر والعالم.