مؤتمر ريادة الأعمال والتنمية المستدامة والاقتصاد الحلال
مؤتمر ريادة الأعمال والتنمية المستدامة والاقتصاد الحلال: المفاهيم وإطار العمل والممارسة

مؤتمر ريادة الأعمال والتنمية المستدامة والاقتصاد الحلال: المفاهيم وإطار العمل والممارسة

دعوة لتقديم أوراق بحثية

مؤتمر ريادة الأعمال والتنمية المستدامة والاقتصاد الحلال:
المفاهيم وإطار العمل والممارسة


نبذة عامة: 

بينما توجد الكثير من المطبوعات حول ريادة الأعمال بشكل عام، إلا أن النقاشات التي تدور حول أنشطة ريادة الأعمال التي تعزز التنمية المستدامة والاقتصاد الحلال تعتبر شحيحة نسبيًا. ونظرًا لأهمية ريادة الأعمال في الأزمنة المعاصرة، يهدف المؤتمر القادم لريادة الأعمال والتنمية المستدامة والاقتصاد الحلال إلى تشجيع ونشر البحوث النظرية والمفاهيمية والتجريبية وأفضل الممارسات حول ريادة الأعمال التي تركز على الحلول العملية والاقتصاد الحلال.

لذا، ندعو الباحثين ورجال الأعمال والمتخصصين لتقديم أوراقهم/ مقترحاتهم البحثية التي تسلط الضوء على المساهمات الرئيسية والمنهجيات المستخدمة في الموضوع التالي.

لقراءة المزيد

رسالة ترحيب من رئيس المؤتمر:

نيابة عن اللجنة المنظمة وكلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد بن خليفة، يسرنا أن ندعو الأكاديميين والمتخصصين على مستوى العالم لتقديم ملخصاتهم البحثية لـ "مؤتمر ريادة الأعمال والتنمية المستدامة والاقتصاد الحلال" وتلبيةً لدعوة فصول الكتب المزمع نشرها.

نظرًا لأهمية ريادة الأعمال في زماننا المعاصر وشح المادة العلمية المنشورة حول أنشطة ريادة الأعمال التي تعزز التنمية المستدامة والاقتصاد الحلال، يهدف هذا المؤتمر إلى تقديم رؤى فريدة حول مجالات تركيز وبحث المؤتمر. 

ونحن نشكر جميع من قدموا ملخصاتهم البحثية، علمًا بأن اللجنة المنظمة للمؤتمر ستبذل قصارى جهدها لضمان أن تكون مشاركتكم تجربة مفيدة وممتعة.

بالنيابة عن اللجنة المنظمة للمؤتمر
الدكتورة دلال عسولي
الأستاذ المساعد في التمويل الإسلامي والعميد المشارك للشؤون الأكاديمية
كلية الدراسات الإسلامية
جامعة حمد بن خليفة