جامعة حمد بن خليفة تُعَّرِف الطلاب المحتملين على | HBKU

جامعة حمد بن خليفة تُعَّرِف الطلاب المحتملين على برامجها الأكاديمية عبر جلساتها التعريفية

21 يناير 2019

جامعة حمد بن خليفة تُعَّرِف الطلاب المحتملين على برامجها الأكاديمية عبر جلساتها التعريفية

تعقد جامعة حمد بن خليفة سلسلة من الجلسات التعريفية للطلاب المهتمين بالإلتحاق ببرامج الدراسات العليا التي تقدمها كلياتها الخمس المرموقة.

وستُقدِم الجلسات، المزمع عقدها خلال الفترة من 22 يناير إلى 6 فبراير، معلومات شاملة ومُفَصَلة عن برامج الدراسات العليا بجامعة حمد بن خليفة، مع التركيز على المناهج، والفرص البحثية المتقدمة، ومتطلبات القبول.

وقال ناصر البنعلي، رئيس قسم التحاق الطلاب بجامعة حمد بن خليفة: "تمثل الجلسات التعريفية فرصة مثالية للطلاب المحتملين للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس الذين ستساعد توجيهاتهم الطلاب في اتخاذ قرارات مستنيرة حول المرحلة التالية في مسيرتهم التعليمية."

وأضاف: "تدخل البحوث في جميع برامج جامعة حمد بن خليفة لضمان اكتساب طلابنا لخبرات عملية ومباشرة تُكَّمِل معرفتهم النظرية. وستساهم هذه الجلسات أيضًا في تسليط الضوء على الفرص المتميزة المتاحة في كل كلية من كلياتنا."

ويمكن للطلاب المحتملين زيارة ذو المنارتين (مبنى كلية الدراسات الإسلامية سابقًا) في المدينة التعليمية في السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء الموافق 23 يناير للتعرف على المزيد من المعلومات عن برامج الماجستير والدكتوراه التي تُقدمها كلية الدراسات الإسلامية. وتقدم الكلية حاليًا برنامج ماجستير الآداب في الدراسات الإسلامية، وماجستير العلوم في التمويل الإسلامي، وماجستير الآداب في الإسلام والشؤون الدولية، وماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران، وبرنامج الدكتوراه في التمويل الإسلامي.

وتستضيف كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية جلستها التعريفية بتاريخ 22 يناير في بنروزهاوس (مبنى الآداب والعلوم سابقًا) بالمدينة التعليمية اعتبارًا من الساعة الخامسة والنصف مساءً. وسيتواجد أعضاء هيئة التدريس لتقديم تفاصيل عن برنامج ماجستير الآداب في دراسات المرأة في المجتمع والتنمية، وماجستير الآداب في العلوم الإنسانية والمجتمعات الرقمية، وماجستير الآداب في دراسات الترجمة، وماجستير الآداب في الترجمة السمعية البصرية.

وفي الوقت نفسه، ستُعقد الجلسة التعريفية الخاصة بكلية العلوم والهندسة بتاريخ 30 يناير في بنروزهاوس اعتبارًا من الساعة الخامسة إلا ربع مساءً. ويمكن للحضور الاطلاع على العروض التعريفية المباشرة التي ستسلط الضوء على بعض الأعمال المبتكرة التي تجري في كلية العلوم والهندسة.

وتقدم كلية العلوم والهندسة بجامعة حمد بن خليفة برامج الماجستير في الأمن السيبراني، والماجستير في علوم البيانات وهندستها، والماجستير في تحليل البيانات في الإدارة الصحية، والماجستير في الطاقة المستدامة، والماجستير في إدارة اللوجستيات والتوريد، والماجستير في البيئة المستدامة، والدكتوراه في الطاقة المستدامة، والدكتوراه في البيئة المستدامة، والدكتوراه في إدارة اللوجستيات والتوريد، والدكتوراه في علوم الحاسوب وهندسته.

وستعقد كلية العلوم الصحية والحيوية جلستها التعريفية بتاريخ 29 يناير في بنروزهاوس اعتبارًا من الساعة السادسة إلا ربع مساءً. وسيحصل المتقدمون المحتملون على فرصة للتعرف على المزيد من المعلومات عن برامج الماجستير التي تقدمها الكلية في علم الجينوم والطب الدقيق، وفي العلوم البيولوجية والطبية الحيوية، بالإضافة إلى برامج الدكتوراه في علم الجينوم والطب الدقيق، وفي العلوم البيولوجية والطبية الحيوية

كما يمكن للمتقدمين المحتملين التعرف على برنامج دكتور في القانون، الأول من نوعه في المنطقة، الذي تقدمه كلية القانون والسياسة العامة، وذلك بتاريخ 6 فبراير في مبنى "ذو المنارتين" اعتبارًا من الساعة السادسة مساءً.

ويدرب برنامج دكتور في القانون، الذي طُوِّر بالتعاون مع جامعة نورثويسترن بريتزكر للقانون، طلاب الدراسات العليا الذين درسوا مجموعة متنوعة من التخصصات، على المهارات اللازمة لفهم أوجه التقارب بين الأنظمة المدنية، والعامة، والشرعية، التي تشكل أساس القانون القطري.

وستتاح الفرصة للحضور، خلال سلسلة الجلسات التعريفية، لمقابلة أعضاء هيئة التدريس بالكليات، الذين سيجيبون عن جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج الدراسية والفرص البحثية، بالإضافة إلى ممثلين من فريق القبول اللذين يمكنهم مناقشة متطلبات القبول لكل برنامج. كما ستشهد الجلسات حضور الطلاب والخريجين الحاليين لمشاركة تجاربهم في جامعة حمد بن خليفة.

للتسجيل بهدف حضور جلسة أو أكثر من الجلسات التعريفية التي تعقدها جامعة حمد بن خليفة، يرجى زيارة: https://hbku.edu.qa/en/infosessions