جامعة حمد بن خليفة تشارك في معرض للدراسات العليا بموسكو
Hamad Bin Khalifa University

الأخبار

جامعة حمد بن خليفة تشارك في معرض للدراسات العليا بموسكو وتزور جامعات روسية رائدة

08 أكتوبر 2019

الزيارة استهدفت رفع مستوى الوعي بالجامعة واستقطاب طلاب رفيعي المستوى إليها

استضافة معهد سكولكوفو للقانون والتنمية لوفد جامعة

يقوم وفد من الكليات الست في جامعة حمد بن خليفة بزيارة إلى دولة روسيا، في الوقت الراهن، للقاء طلاب وزملاء أكاديميين؛ بهدف رفع مستوى الوعي بالبرامج الحيوية التي تقدمها الجامعة، وتشجيع مرشحين من ذوي الكفاءات العالية على مواصلة دراساتهم في واحدة من الجامعات الرائدة في إجراء البحوث بمنطقة الخليج العربي. 

وقد بدأت الزيارة في موسكو، حيث أقامت الجامعة جناحًا في المعرض التعليمي "جولة كيو إس العالمية لكليات الدراسات العليا". وأتاح هذا المعرض، الذي أقيم بتاريخ 30 سبتمبر، فرصًا للطلاب المحتملين والخريجين لمقابلة أعضاء هيئة التدريس والتفكير في خيارات الدراسة بناءً على البرامج متعددة التخصصات التي تقدمها الجامعة. وسافر الوفد كذلك إلى جامعات رائدة، في جميع أنحاء روسيا، لرفع مستوى الوعي بجامعة حمد بن خليفة، وتسليط الضوء على ما يجعل الدراسة في قطر خيارًا فريدًا ومتميزًا. وكان معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، والجامعة الأوروبية في سان بطرسبرج، من بين المؤسسات الأكاديمية التي زارها وفد الجامعة.

وتحدثت الأستاذة مريم حمد المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب، بعد الزيارة، فقالت: "تتمثل إحدى المهام الرئيسية لجامعة حمد بن خليفة في اكتشاف الحلول المبتكرة المرتبطة بالمجتمع والتي تتميز بتأثيرها العالمي. ويُمكننا تحقيق هذا الأمر فقط إذا ما عززنا من مكانتنا باعتبارنا جامعةً عالميةً حقًا. وتحقيقًا لهذه الغاية، فإننا سعداء بالإمكانيات التي يمكن أن يضيفها الطلاب والخريجون الروس إلى برامجنا. ولطالما أُعجب ممثلو الجامعة بالحماس الطبيعي الذي أظهره هؤلاء الطلاب والخريجون لمتابعة دراساتهم الأكاديمية، بالإضافة إلى اهتمامهم بالدراسة في الخارج. ونحن على ثقة بأن جامعة حمد بن خليفة يمكن أن تقدم مساهمةً كبيرةً لمسيراتهم الأكاديمية والمهنية."

وتعزز إدارة شئون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة من البيئة الشاملة التي تحتضنها الجامعة؛ سعيًا منها إلى تلبية احتياجات الطلاب. وتستضيف الإدارة بانتظام المبادرات الفعالة، كما تشرك الجمهور على نطاق أوسع في الحملات التوعوية التي تشمل المجتمع.

للمزيد من المعلومات حول البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة حمد بن خليفة، وشروط القبول فيها، يُرجى زيارة: https://www.hbku.edu.qa/ar/admissions