جامعة حمد بن خليفة تستضيف فعاليةً لاستعراض برامجها الأكاديمية

جامعة حمد بن خليفة تستضيف فعاليةً لاستعراض برامجها الأكاديمية الجديدة

13 مايو 2019

حثت الطلاب المحتملين على الحضور للتعرف على عروضها الأكاديمية الثرية

جامعة حمد بن خليفة تستضيف فعاليةً لاستعراض برامجها الأكاديمية الجديدة

تستضيف جامعة حمد بن خليفة فعاليةً لإطلاق برامجها الجديدة للدراسات العليا يوم السبت الموافق 18 مايو في ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية). وقد وَسَعَت الجامعة من عروضها الأكاديمية متعددة التخصصات مع طرحها لثمانية برامج أكاديمية جديدة في ستٍ من كلياتها. وستنطلق الدراسة في هذه البرامج الجديدة اعتبارًا من شهر سبتمبر 2019.

وسوف تستعرض هذه الفعالية المتميزة برامج الدراسات العليا الجديدة، وستُمَكِن الطلاب المحتملين وأفراد المجتمع من التواصل مع العمداء، وأعضاء هيئة التدريس، وفريق القبول؛ لاستكشاف الفرص الأكاديمية والبحثية التي تتيحها الجامعة. 

وبهذه المناسبة، صرَّح الدكتور يوسف حايك، الوكيل المشارك للشؤون الأكاديمية في جامعة حمد بن خليفة، قائلًا: "تسعى جامعة حمد بن خليفة باستمرار إلى توسيع عروضها الأكاديمية لتلبية الطلب المحلي بما يتماشى مع التوجهات والتطورات العالمية الراهنة؛ لضمان امتلاك الجيل المقبل للمهارات والمعرفة اللازمة للتصدي للتحديات المستقبلية في دولة قطر والمنطقة.

وأضاف: "تغطي برامجنا الجديدة للدراسات العليا العديد من المجالات، وتوفر مجموعة من العروض الأكاديمية المتميزة التي تكمل برامجنا البحثية الحالية، وتلبي احتياجات السوق المحلية، وتعزز من فرص تخريج طلاب على أعلى مستوى من التأهيل، وتُرسخ السمعة العالمية لجامعة حمد بن خليفة بوصفها جامعة تُركز على البحوث . ونحن ندعو أفراد المجتمع الذين يسعون لمتابعة دراساتهم العليا إلى حضور فعالية إطلاق برامجنا الجديدة للتعرف على المزيد من المعلومات حول تلك البرامج الثرية التي تفخر جامعتنا بتقديمها."

وتشتمل قائمة البرامج التي طرحتها الجامعة مؤخرًا على برنامج ماجستير الآداب في الأخلاقيات الإسلامية التطبيقية، الذي ستقدمه كلية الدراسات الإسلامية؛ وبرنامج الدكتوراه في العلوم الإنسانية والاجتماعية، الذي ستقدمه كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية؛ وبرنامج ماجستير نظم المعلومات في الإدارة الصحية، الذي ستقدمه كلية العلوم والهندسة؛ وبرنامج ماجستير العلوم في إدارة الأنشطة الرياضية و الفعاليات، الذي ستقدمه كلية العلوم والهندسة بالتعاون مع جامعة كارولينا الجنوبية. كما تشتمل القائمة على برنامج الماجستير في القانون الدولي والشؤون الخارجية، وبرنامج الماجستير في القانون الاقتصادي والتجاري الدولي، وهما برنامجان تقدمهما كلية القانون؛ بالإضافة إلى برنامج ماجستير العلوم في علوم اللياقة البدنية والصحة، الذي ستقدمه كلية العلوم الصحية والحيوية بالتعاون مع جامعة كارولينا الجنوبية؛ وبرنامج ماجستير السياسة العامة، الذي ستقدمه كلية السياسة العامة، وهي كلية افتتحتها جامعة حمد بن خليفة مؤخرًا. 

وقد صُمِمَت البرامج الجديدة، التي طرحتها جامعة حمد بن خليفة، لبناء قدرات متخصصة بهدف تناول المهارات الحالية والمستقبلية المطلوبة في أسواق العمل المحلية والدولية. ويعكس توسيع الجامعة لعروض البرامج التي تقدمها الاستمرار المنطقي لنموها المستدام وريادتها بصفتها مؤسسة أكاديمية عالمية ورائدة في تقديم البرامج التعليمية والبحثية متعددة التخصصات في قطر.   

وكانت الجامعة قد أطلقت، خلال العام الماضي، ستة برامج جديدة للدراسات العليا في اثنتين من كلياتها، وهما كلية الدراسات العليا وكلية العلوم والهندسة. ومع طرح برامجها الثلاث الجديدة، ستسمح العروض التي تقدمها كلية الدراسات الإسلامية للطلاب بمتابعة التعليم العالي في مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الأهمية للمجتمعات الإسلامية حول العالم. وبالمثل، تهدف البرامج التي تطرحها كلية العلوم والهندسة إلى خدمة الركائز الأساسية لتنمية المهارات اللازمة لدى المواهب المحلية في قطر.  

ونحن نشجع الطلاب المحتملين والأشخاص المهتمين بالتعرف على المزيد من المعلومات عن العروض الأكاديمية للجامعة على حضور فعالية إطلاق البرامج الجديدة، التي ستبدأ في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 18 مايو. ويمكن للأشخاص المهتمين بالحضور التسجيل عبر موقع: www.hbku.edu.qa