جامعة حمد بن خليفة تختتم العام الدراسي بتقديم رسائل تهنئة
Hamad Bin Khalifa University

الأخبار

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تختتم العام الدراسي بتقديم رسائل تهنئة افتراضية لطلابها الخريجين

20 مايو 2020

حوالي 200 طالب وطالبة يتخرجون في ظل التحديات غير المسبوقة التي فرضها فيروس كوفيد-19*

جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، تختتم العام الدراسي بتقديم رسائل  تهنئة افتراضية لطلابها الخريجين

اختتمت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر، بنجاح الفصول الدراسية للعام الدراسي 2019-2020، حيث أكمل ما يقرب من 200 طالب وطالبة من دفعة 2020 أسابيعهم الأخيرة عبر منصات التعليم الافتراضي.

والتزامًا منها بإجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها قطر للمساعدة في احتواء انتشار فيروس كوفيد-19، وتماشيًا مع توجيهات مؤسسة قطر، أجلَّت جامعة حمد بن خليفة حفل التخرج، الذي كان من المقرر عقده بتاريخ 3 مايو 2020. وتواصل الجامعة رصد تقدم الجائحة، وستُعلِن عن الموعد الجديد لحفل التخرج بمجرد رفع إجراءات احتوائها.

بهذه المناسبة، صرَّح الدكتور أحمد مجاهد حسنه، رئيس جامعة حمد بن خليفة، قائلًا: "تلتزم جامعة حمد بن خليفة برعاية المفكرين المبتكرين والمبدعين لكي يصبحوا قوةً دافعةً للتغيير الهادف في مجالات تخصصهم والنهوض بمهمة تطوير اقتصاد متنوع ومستدام. ويُسعدني أن أتقدم بالتهنئة لدفعة عام 2020 على إنجازاتهم الهائلة ومثابرتهم لإكمال تعليمهم على الرغم من التحديات الفريدة التي فرضتها تدابير احتواء فيروس كوفيد-19. وبينما نتطلع إلى عقد حفل تخرجكم في الوقت المناسب، فإن الظروف الراهنة لا تقلل من العمل الجاد الذي بذلتموه لتحقيق هذا النجاح".

وقدَّم نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وعمداء الكليات الست، وأعضاء الإدارة العليا بجامعة حمد بن خليفة، رسائل تهنئة مسجَّلة بالفيديو تقديرًا للإنجازات المتميزة للطلاب المتخرجين.

وخاطب الدكتور عماد الدين شاهين، الوكيل المؤقت للجامعة وعميد كلية الدراسات الإسلامية، الخريجين فقال: "نبارك لكم تخرجكم، فهذا التخرج يُمثل علامةً فارقةً في حياتكم. لقد ثابرتم عبر قضاء ساعات طويلة في العمل الجاد والدؤوب، والدراسة، وأداء واجبات دراسية لا تنتهي. ونحن جميعًا فخورون بكم، ونتمنى لكم حياةً مهنيةً مشرقةً جدًا في المستقبل. لقد أنجزتم الكثير على الرغم مما مررتم به مؤخرًا".

بدورها، قالت الأستاذة مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب بجامعة حمد بن خليفة: "لقد خضتم رحلةً طويلةً، ورغم أن الأشهر القليلة الماضية كانت صعبةً، فقد ثابرتم وحققتم أهدافكم. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لكي أتوجه إليكم بهذه النصيحة: تذكروا الماضي، عيشوا في الحاضر، وتطلعوا إلى المستقبل. إن جامعة حمد بن خليفة لتفتخر بكونها وجهتكم المعرفية على مدار السنوات القليلة الماضية."

وتؤهل جامعة حمد بن خليفة خريجين على درجة عالية من الكفاءة، مسلحين بالمعرفة النظرية والخبرة العملية، التي يوفرها النهج متعدد التخصصات الذي تتبناه الجامعة إزاء عملية التعليم والتعلم. للحصول على معلومات حول البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، ومتطلبات القبول، يرجى زيارة hbku.edu.qa.